“لارام” تكشف وجود ضغط في الحجوزات وتعلن تخفيض الأثمنة

أعلن عثمان البكاري، مدير قطب الزبناء بالخطوط الملكية المغربية “لارام”، عن بدء اعتماد التخفيضات على تذاكر السفر على متن الناقل الوطني “لارام” بالنسبة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بدول الخليج.

 

وأوضح البكاري في بث مباشر على صفحة “لارام” بموقع فيسبوك، اليوم الخميس، أن عدد حجوزات الجالية ضمن العرض منخفض الأسعار الذي أقرته الشركة بتعليمات ملكية، بلغ نصف مليون حجز منذ يومين ونصف على انطلاق هذه العملية. وأشار المسؤول بالشركة إلى أن %90 من الحجوزات تمت في إطار عرض الأسعار التفضيلية، بينما %10 من الحجوزات الأخرى تعود لدرجة رجال الأعمال أو لسياح أجانب أو مغاربة سيسافرون نحو الخارج أو لعابرين عبر خطوط “لارام”.

 

وأقر بكاري بوجود ضغط هائل،  لذا قررت الشركة ” برمجة رحلات جديدة بشكل يومي على مستوى عدد من الوجهات التي تعرف طلبا كبيرا.

 

ويضيف المتحدث ان الشركة قررت دراسة كراء طائرات جديدة لتلبية الطلب الهائل لمغاربة العالم. وفي هذا الصدد، أوضح البكاري أن الضغط الهائل على الموقع الرسمي للشركة من أجل حجز المقاعد، تسبب في توقف الموقع خلال بعض الفترات، مشيرا إلى أن الطلب تجاوز 10 مرات التوقعات التي كانت لدى الشركة خلال الساعات الست الأولى، في رقم غير مسبوق.

 

وأفاد المتحدث بأن مختلف المشاكل التقنية التي يعرفها موقع الشركة، سواء عند توقفه أو عدم توصل الزبون برسالة تأكيد إلكترونية على بريده، هي أمور طبيعية نظرا للضغط الكبير ، لافتا إلى أن الفريق التقني قام بحل جل تلك المشاكل تهم أزيد من 1000 رحلة.

 

وبخصوص اختفاء أسعار العرض التفضيلي من موقع الشركة، أرجع البكاري السبب إلى نفاذ تذاكر الدرجة الثانية، ما يجعل الأسعار التي تظهر للزبون هي أسعار الدرجة الأولى، وأحيانا تظهر أسعار الدرجتين معا، حسب قوله.

 

وعن عدم فتح مجموعة من وكالات “لارام” في الخارج، أوضح المتحدث أن الأمر راجع لتفادي وقوع ازدحامات أو بؤر وبائية، لذلك تم الإبقاء على عدد من الوكالات مغلقة خلال اليومين الماضيين احتراما للتدابير الصحية، مشيرا إلى أنه سيتم فتح عدة وكالات ابتداءً من اليوم الخميس.

 

جدير بالذكر أن الخطوط الملكية المغربية أعلنت  بعد نفذ التذاكر عن تخصيص 8 رحلات إضافية من مدن أوروبية، ويتعلق الأمر ببروكسيل، وباريس، وفرانكفورت، وأمستردام، ومارسيليا، وتولوز، وبوردو، وليون.

 

ودعت الشركة المستخدمين والزبناء الى الاشتراك في النشرة البريدي للتوصل بمستجدات الرحلات والحجز.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق