ألمانيا تشارك مدريد موقفها بشأن الصحراء..رسالة إسبانية جديدة إلى المغرب!

 

في سياق ما تشهده العلاقات بين البلدين، قالت إسبانيا، اليوم الأربعاء، أن موقفها من النزاع المفتعل حول الصحراء”لم ولن يتغير”، وأنها ستدعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل متفق عليه من جميع الأطراف، في إطار أممي.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية “إفي”، عن مانويل مونييز وزير الدولة للشؤون الخارجية في إسبانيا، أن موقف مدريد من قضية الصحراء “لم يتغير ولن يتغير” ، على الرغم التطورات التي تشهدها العلاقات بين البلدين.

 

واعتبر الوزير الإسباني، في لقاء مع صحفيين خلال زيارته التي استمرت يومين إلى برلين ، على أن الموقف الإسباني في هذا النزاع “معروف ومستمر” ، ولم يتغير “منذ عقود” ، بالإضافة إلى أنه “تم صياغته بشكل كامل في قرارات مجلس الأمن الدولي”.

 

وأضاف مونييز، “إننا نؤيد منذ البداية ما طلبه مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، وهو إجراء حوار بين الأطراف حول النزاع”.

 

كما أشار مونييز إلى أن إسبانيا تريد تعيين مبعوث خاص جديد للأمم المتحدة للصحراء، وهو منصب شاغر منذ ترك الألماني هورست كوهلر منصبه في ماي 2019 بسبب مشاكل صحية.

 

وأضاف مونيز “هذا هو موقفنا .. إنه لم يتغير ولن يتغير”.

 

وأوضح مونييز، أن ألمانيا التي لديها خلافات مع الرباط في الأشهر الأخيرة “تشارك إسبانيا موقفها بشأن الصحراء الغربية”.

 

ومنذ اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بمغربية الصحراء نونبر الماضي، توجهت الأنظار نحو إسبانيا، وانتشرت التقارير التي تؤكد قرب اعتراف مدريد بسيادة المغرب على صحرائه، لكن الواقع مختلف تماما، فقد انتقدت مدريد إعلان ترامب ودخلت في توتر مع المملكة زادت حدّته بعد استضافة زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي بوثائق مزيفة.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. سعيد

    معا اسبانيا. والمانيا الديكتاتوريتان التاريخيتان الى الجحيم اقول لكم الى الجحيم وقد جاء الوقت لكي نصفي حسابنا التاريخي معكما معا قتل واحراق اليهود المغاربة وهؤلاء مواطنونا ولن نتخلى عن دعمهم ونقتص من المانيا بط يقة او اخرى ومحاكم التفتيش الاسبانية والمجازر التي ا رتكبتها في حف المغاربة ،، المورو،، linquisitionوبالتالي سنعرف متى وكيف وفي اي ميدان سنرد

  2. صحراوي في القطب الجنوبي

    على المغرب أن يساند تقسيم كتالونيا وأندلسيا في إسبانيا في الأمم المتحدة لتقرير المصير ويوقف الصيد البحري مع إسبانيا ويساند الطوارق والقبايل في الجزائر لتقرير المصير في الأمم المتحدة فالقبايل والطوارق ليسوا جزائريين لقطاء فرنسا .وعلى كل مغاربة المهاجرين في العالم ومغاربة الوطن أن يقوموا بمسيرة حمراء إلى سبتة ومليلية ووجزر الكناري والجزر المغربية التي إستعمرها الإسبان فالحق يؤخذ باليد ولا يعطى

  3. عزيز

    اسبانيا و المانيا ستوقف الصدقات المالية للموغريب و بعدها اسبانيا و الاتحاد الاوروبي يطلبان المغرب باسترجاع الديون المتراكمة عليه الى البنك القريب من القصر و في اقرب الاجال يا ترى مدا سيفعل الملك لا اضنه يبيع قطعة ارض او كمشة من الشعب لاوروبا مادام خبزك بايديهم جدث عقلك قبل فوات الاوان جيث لا يمكن لانبوبالغاز النيجيري ان ينقضك من ورطتك علما ان الجزائر سوف تترك لك الانبوب فارغا لا يصلح للاستعمال

اترك تعليق