زعامة الاستقلال تبعد شباط من سباق الانتخابات

قرر نزار بركة الأمين العام للحزب الاستقلال عدم تزكية حميد شباط الأمين العام السابق للحزب، لخوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، فيما قرر تزكية كل من حسن الشهبي وعلال العمراوي لخوض الانتخابات التشريعية في دائرتي فاس.

 

وجاءت تزكية الشهبي في دائرة فاس الشمالية لتقطع الطريق على محاولات شباط العودة إلى الواجهة خاصة، بعد تحركاته الأخيرة في أزقة وأحياء المدينة القديمة.

 

وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال قد قررت حل جميع فروع وتنظيمات الحزب بعمالة فاس، واعتماد إجراءات تنظيمية مؤقتة تشرف عليها اللجنة التنفيذية، لتدبير شؤون الحزب محليا بما فيها الإشراف على كل المحطات المتعلقة بالانتخابات الجماعية والجهوية، والغرف المهنية، إلى غاية إعادة هيكلة التنظيمات المحلية والإقليمية وفق الضوابط القانونية والالتزام بمبادئ الحزب وأهدافه ومقرراته ، بحسب بلاغ للجنة التنفيذية للحزب.

 

وكان ترشيح شباط قد ووجه بمعارضة من داخل حزب الاستقلال في فاس، ليخرج هذا الأخير،  إلى الشارع وجاب الأزقة والأسواق الشعبية في إطار حملة انتخابية استعدادا لخوض الانتخابات المقبلة المزمع إجراؤها شتنبر المقبل.

 

وعاد شباط من تركيا السنة الماضية، من أجل الاستعداد لخوض غمار الانتخابات والتموقع من جديد ضمن خارطة الانتخابات، بعد انهزامه في الفوز بالأمانة العامة لحزب الاستقلال في مؤتمر الحزب الأخير .

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. مواطن

    الملك محمد السادس مع الشعب يطالبون التغير ولكن نفس ألاشخاص يترشحون ألم يوجد في المغرب سواهم ؟؟؟؟

اترك تعليق