مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يوقع اتفاقية برنامج تدريبي بالفنادق

وقع مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، شراكة مع مدرسة الفندقة لوزان  (EHL) للخدمات الاستشارية وشريكها الاستراتيجي Southbridge A&I اتفاقية لتقديم برنامج VET by EHL داخل مراكز التدريب الخاصة بالفنادق والمطاعم.

 

وأوضح بلاغ لمكتب التكوين المهني، أن برنامج VET by EHL ، يعد نموذجًا تدريبيًا ، يعتمد على إطار عمل المهارات المهنية السويسرية ، والذي يُعتبر أحد أفضل نماذج التعليم في هذا المجال في العالم.

 

وأضاف أنه يتميز بمنهجية تشتمل على التعلم القائم على المعرفة والمهارات، ويركز البرنامج على الممارسات التجارية الجيدة والمهارات الشخصية، مع طرق التدريس المبتكرة التي تضمن للخريجين مستوى من الجودة السويسرية ومكانة أفضل في السوق الوطنية والدولية.

 

وأوضح المكتب، أنه سيتم نشر هذا البرنامج في مركزين تجريبيين للسنة الدراسية الأولى في شتنبر 2021: مركز EL HANK للضيافة والسياحة في الدار البيضاء ومركز تدريب الضيافة والسياحة في كيش الوداية في تمارة.

 

وسيقدم المركزان ، بموجب ترخيص VET by EHL ، شهادات مهنية في 4 قطاعات: فنون الطهي ، وخدمات الأطعمة والمشروبات ، والإقامة وإدارة الفنادق.

 

وسيتم استهداف  المتدربين بشكل أساسي من خلال برنامج “تدريب المدرب”، ويقوم هذا التدريب على الاساليب السويسرية وأفضل تسيير، ليصبح المتدرب بشكل مباشر يتقن المهارات العملية المطلوبة ليصبح مسيرا ممتازًا ، من خلال إعداد واستخدام المنهجيات، وأنشطة الفصل، والاستخدام من التقنيات، إلى حيل الاتصال اللفظية وغير اللفظية .

 

ويحصل المتدرب وفق بلاغ المكتب، على الشهادة كما يتم دمج المتدربين من قبل مؤسسات EHL التجريبية، كما سيتم توزيع برنامجهم التدريبي على 18 شهرًا ، مع 3 مستويات من الشهادات ، وسيتم توفير نصف وقت التدريب في الشركات من بين المراجع الرئيسية في هذا القطاع.

وأضاف مكتب التكوين المهني، أنه ستتم المصادقة على كل دورة من البرنامج بالحصول على شهادة من OFPPT / EHL “موقعة بشكل مشترك” وتسلط الضوء على مهارة الفائز في السوق وبالتالي تطوره المهني في المستقبل.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق