مركز أمريكي معتمد ينصح بالسفر إلى المغرب ويستثني الجزائر من التصنيف

صنف المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها المغرب في المستوى الأول ضمن قائمة البلدان التي يُعتبر فيها فيروس كورونا ذات خطورة ضعيفة، وينصح بالسفر إليها في حال كان المسافر ملقحا تلقيحا كاملا ضد الفيروس.

 

المركز الأمريكي الذي يعد هيئة صحية ذات سمعة عالمية ويعتد بنصائحها على المستوى الأمريكي والدولي، وضع 4 مستويات بشأن خطورة فيروس كورونا في دول العالم، حيث جاء المغرب باللون الأصفر وهو البلد العربي الوحيد الذي جاء في هذا المستوى الأول، الذي يضم 56 بلدا، من بينهم الصين وأستراليا، وعدد من الدول الأخرى التي تقع في أسيا والقارة السمراء إفريقيا.

 

والملاحظ أيضا أن المركز الأمريكي استخدم خريطة المغرب كاملة، كدأب المؤسسات الأمريكية الرسمية منذ اعتراف الولايات المتحدة بمغربية الصحراء نونبر الماضي.

 

ويتعلق المستوى الثاني، بالبلدان التي يتواجد فيها خطر فيروس كورونا في حالة متوسطة، والمستوى الثالث بالبلدان ذات خطورة أكبر بينما ضم المستوى الرابع البلدان في وضعية خطيرة جدا ولا ينصح بزيارتها بتاتا، كما أدرج المركز في المستوى الرمادي، البلدان التي لا يُعرف مدى خطورة فيروس كورونا بها، مثل الجزائر ونصح المركز بتفادي السفر إليها.

 

ويذكر أن المغرب اقترب من تلقيح 10 ملايين شخص بالجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس، في حين اقترب من تلقيح 7 ملايين بالجرعة الثانية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق