كوفيد19: أمريكا تضع المغرب في قائمة الوجهات الأقل خطرا

وضع المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) المغرب ضمن قائمة الوجهات ذات لمخاطر المنخفضة في آخر تحديث  لدليل السفر الدولي الخاص به.

 

وتُظهر البيانات خريطة المغرب الكاملة باللون الأصفر ، والتي تنصح المسافرين بالتطعيم الكامل قبل السفر إلى الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

 

وقال مركز السيطرة على الأمراض: “يجب على المسافرين اتباع التوصيات أو المتطلبات في المغرب ، بما في ذلك ارتداء قناع والبقاء على بعد 6 أقدام من الآخرين”.

 

وأدرج مركز السيطرة على الأمراض دولًا أخرى في شمال إفريقيا إما باللون الرمادي أو الكهرماني أو الأحمر ، اعتمادًا على شدة الوضع الوبائي.

 

ووضع المركز الجزائر باللون الرمادي ، وهو ما يفسر على أنه “مستوى غير معروف”.

 

وقال مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها “نظرًا لأن الوضع الحالي في الجزائر غير معروف ، فقد يتعرض المسافرون الملقحون بالكامل لخطر الإصابة بفيروس COVID-19 وانتشاره”.

 

إلى جانب الجزائر ، وُصِف الوضع الوبائي بأنه “غير معروف” في 43 وجهة أخرى.

 

وتشمل البلدان شديدة الخطورة الأرجنتين والبحرين وبنغلاديش وبلجيكا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا ومالي والمملكة العربية السعودية.

 

وتشمل الوجهات منخفضة المخاطر الصين ، وساحل العاج ، ودومينيكا ، وغانا ، وغرينلاند ، وأيسلندا ، وإسرائيل ، ونيوزيلندا ، وغيرها .

 

يشار إلى أن المغرب خفف  إجراءات الإغلاق بإعلان قرار استئناف الرحلات الجوية الدولية اعتبارًا من 15 يونيو. مع تخفيف الاجراءات الاحترازية برفع توقيت الإغلاق اليليل من الثامنة الى 23 ليلا .

 

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق