سيكلف 30 مليون سنتيم.. هل تستعين الجامعة بحكام أجانب في البطولة؟

تعالت الأصوات المطالبة بتعيين حكام أجانب لقيادة بعض مباريات الجولات المتبقية من البطولة الاحترافية، بعدما ارتفع عدد الأخطاء التحكيمية في الأسابيع الأخيرة.

 

وذكر موقع “كووورة” أنه لم يتقرّر بعد إلى غاية هذه اللحظة، تعيين حكام أجانب مؤكدا أنه لا يمكن الحسم في هذا الموضوع حاليا، خاصة بعد استعانة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتقنية الفار.

 

وأضاف، نقلا عن مصدر من العصبة الاحترافية، أن تلك التجربة لم تؤثر على قيمة الحكام المغاربة، عند إدارة حكام أجانب من القارة الإفريقية لمباريات في الموسم قبل الماضي، كالسنغالي ماجيت ندياي والمصري جهاد جريشة، مشيرا إلى أن ذلك لم يلق أي معارضة في إطار الانفتاح الكروي المغربي.

 

واعترف بأن المباريات الأخيرة شهدت احتجاجات من بعض الأندية على التحكيم، موضحا أنه أمر عادي، بسبب ضغط الجولات الأخيرة من البطولة الذي دخل مراحله الأخيرة، مشيرا إلى أن الاستعانة بالحكام الأجانب لا تقلل من قيمة الحكام المغاربة.

 

ودافع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الاثنين، عن حكام البطولة الاحترافية، مؤكدا أنه يقدر المجهودات التي يبذلونها، والضغوطات الواقعة عليهم.

وقال لقجع : “أكبر حكام العالم يرتكبون هفوات، أنا متابع جيد للكرة العالمية وخاصة الليغا.. ماتيو لاهوز ارتكب العديد من الهفوات، باعتراف هيئة التحكيم الدولية، وهناك من يطالب باستقدامه واستقدام حكام من أوروبا، لكن أقل واحد منهم سيكلفنا 30 مليون سنتيم”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. Nizar

    جميل ان نشاهد حكام اجانب في بطولتنا مع العيب في دالك انا مع الفكرة

اترك تعليق