ليلة خروج “بن بطوش”.. ما لا تعرفونه عن رحلة المغادرة دقيقة بدقيقة

خرج إبراهيم غالي زعيم جبهة البوليساريو من إسبانيا بعد ساعات من جلسة الاستماع إليه بالمحكمة الوطنية العليا باسبانيا، بشأن التهم الموجهة إليه من قبل ضحاياه تتعلق بالتعذيب.

 

وكان قد تعذر نقل زعيم جبهة البوليساريو بطائرة من طراز Gulfstream 4SP مسجلة تحت رقم 7T-VPM تابعة للرئاسة الجزائرية تم إرسالها في نفس اليوم، نحو إسبانيا، قبل أن يَمنع الجيش الإسباني دخولها المجال الجوي لعدم الافصاح عن وجهتها إلا عند وصولها إلى أجواء مدينة “إيبيزا” التي تقع في منطقة جزر البليار شرق إسبانيا.

 

واستقل “غالي” الطائرة المملوكة للشركة الفرنسية المتخصصة في نقل المرضى Airlec Ambulance ،وغادرت مطار “بامبلونا” شمال إسبانيا في اتجاه الجزائر، بعد أن استأجرتها هذه الأخيرة لنقل إبراهيم غالي، حيث انطلقت من مطار بوردو بفرنسا تحت رقم رحلة ARL915 في حدود الساعة 11:41 من مساء أمس الثلاثاء في اتجاه مطار “بامبلونا” شمال إسبانيا، حيث استغرقت الرحلة نصف ساعة.

 

وقبل أن يستقل زعيم جبهة البوليساريو هذه الطائرة الخاصة، وصل إلى المطار الإسباني على متن سيارة إسعاف في حدود الساعة 10:50 مساءً قادما من مدينة “لوغريون” حيث كان يرقد بمستشفى “سان بيدرو” لمدة شهر ونصف للعلاج.

 

لتغادر الطائرة فجر اليوم الأربعاء، وذلك في حدود الساعة 01:40 مطار “بامبلونا” التجاري نحو أحد المطارات العسكرية في العاصمة الجزائرية حيث ينتظر أن يستكمل إبراهيم غالي العلاج من مضاعفات مرض السرطان، قبل أن يعود إلى مُخيمات تيندوف جنوب الجزائر حيث يُقيم.

 

وكانت مدريد قد أعلنت، أن زعيم جبهة البوليساريو ابراهيم غالي، سيغادر إسبانيا ليل الثلاثاء بعدما أثار استقباله من قبل الدولة الأوروبية لتلقي العلاج على أراضيها أزمة مع المغرب.

 

وقالت الحكومة الإسبانية إن غالي “خطط لمغادرة إسبانيا هذه الليلة على متن طائرة مدنية من مطار بامبلونا” في شمال البلاد، من دون أن تحدد وجهة هذه الطائرة، مكتفية بالقول إنها أخطرت السلطات المغربية بهذا الأمر.

 

يشار أن الجلسة الأولى من محاكمة زعيم البوليساريو ابراهيم غالي، أمام محكمة إسبانية، انتهت برفض القضاء الإسباني احتجازه احتياطيا.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق