رشيد الوالي يطرق باب حجيرة لهذا السبب

في خطوة جديدة لإخراج عمل فني جديد، يطرق الفنان رشيد الوالي الأبواب طمعا في الحصول على دعم تكميلي من أجل إعطاء الضوء الأخضر لإخراج فيلمه السينمائي الجديد تحت عنوان “الطابع”.

 

وبعد أن حصل على دعم المركز السينمائي المغربي، حطّ الرحال قبل أيام بالعاصمة الشرقية قبل أن يلتقي بعمر حجيرة، عمدة مدينة وجدة من أجل التعريف بمولوده الفني والبحث عن منافذ تمكنه من وضع اليد على دعم تكميلي في هذا الجانب.

 

ولم يكن الوالي لوحده أثناء زيارته لعدد من الأماكن بالجهة الشرقية من أجل رسم الخريطة الخاصة بمواقع التصوير المتعلقة بفيلمه السينمائي، بل كان برفقته شقيقه هشام الوالي، حيث من المرتقب تصوير هذا العمل بمجموعة من المناطق، ويتعلق الأمر أساسا بكل من الناظور ووجدة وجرادة وفكيك وبوعرفة، في حين سيعرف مشاركة كوكبة من الفنانين.

 

وكان أول فيلم سينمائي له كمخرج موسوم بعنوان “يمّا”، رأى النور سنة 2013 وحاول أن يهديه إلى النساء اللواتي لا يقدرن على رفع أصواتهن لجملة من الأسباب، من بينها ما هو متعلق بضغوط مجتمعية.

 

ومن خلال تجربته المرتقبة في الفيلم السينمائي “الطابع”، يكون مرة أخرى قد نجح في الجمع بين التشخيص والإخراج بعد تجارب سابقة وبعد أن أطلّ على جمهوره في رمضان المنصرم من خلال مسلسل “الماضي لا يموت” على القناة الأولى ومسلسل “باب البحر” إلى جانب إخراج سيتكوم تحت عنوان “قيسارية أوفلا” والذي بُثّ على القناة الثانية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق