“فيفا” يكشف عن مواعيد المباريات المؤهلة لنهائيات كأس العرب “قطر 2021”

 

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن مواعيد المباريات المؤهلة لنهائيات كأس العرب “قطر 2021” التي ستقام في الدوحة في نهاية شهر نونبر من العام الجاري بمشاركة 16 منتخبا عربيا من بينها المغرب، تم تقسيمها إلى أربع مجموعات.

 

وستقام المباريات التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات خلال أسبوع في نهاية يونيو المقبل ، حيث تكون البداية بمواجهة بين ليبيا والسودان، يوم السبت 19 يونيو ، فيما يتقابل منتخبا عمان والصومال يوم الأحد 20 يونيو ، ثم في 21 منه يلعب منتخبا الأردن وجنوب السودان.

 

 

ويتقابل يوم 22 يونيو منتخبا موريتانيا واليمن، ثم يوم 23 منه مواجهة بين منتخبي لبنان وجيبوتي ، ويوم 24 سيلعب منتخب فلسطين مع جزر القمر. وتقام آخر مباراة في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات يوم 25 يونيو حيث ستجمع بين منتخبي البحرين والكويت .

 

 

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أجرت القرعة في الدوحة يوم 27 أبريل الماضي بمشاركة واسعة من أسرة الاتحاد الدولي لكرة القدم برئاسة السويسري جياني إنفانتينو، ورؤساء الاتحادات بالدول العربية المختلفة المشاركة في البطولة.

 

 

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة فيها إلى 4 مجموعات، وسوف تنطلق البطولة ابتداء من يوم 30 نونبر المقبل ، بلقاء يجمع بين المنتخب القطري مع الفائز من مباراة الكويت وعمان في التصفيات.

 

 

وسوف تستمر البطولة حتى موعد المباراة النهائية لها يوم 18 يونيو، وتقام فيه أيضا مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

 

 

وتضم المجموعة الأولى للبطولة منتخبات قطر والعراق والفائز من لقاء عمان والصومال، والفائز من لقاء البحرين والكويت.

 

 

أما المجموعة الثانية فتضم منتخبات تونس والإمارات وسوريا، والفائز من مباراة موريتانيا ضد اليمن، فيما تضم المجموعة الثالثة منتخبات المغرب والسعودية ، والفائز من مباراة الأردن وجنوب السودان، وكذلك الفائز من لقاء فلسطين وجزر القمر.

 

 

وتضم المجموعة الرابعة والأخيرة في البطولة منتخبات الجزائر ومصر والفائز من مباراة لبنان وجيبوتي، وكذلك الفائز من لقاء ليبيا والسودان.

 

 

وتعتبر بطولة كأس العرب قطر 2021 كتجربة قبل مونديال قطر 2022 ، إذ ستكون البطولة الكبرى التي سيتم خلالها تقييم بعض ملاعب المونديال ، إذ أن البطولة العربية ستقام على ستة ملاعب، كما أعلنت اللجنة المنظمة في جدول مباريات البطولة.

 

 

وستكون نسخة كأس العرب بالدوحة ، استثنائية ، خاصة وأنها تجمع عددا كبيرا من المنتخبات العربية في بطولة واحدة وتشارك فيها جميع الدول العربية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق