إنوي تطلق برنامج “inwiChallenge”

 

أطلق إنوي البرنامج التربوي “إ‘نوي شالانج”، والذي يتمحور حول لعبة Minecraft، وذلك بشراكة مع القطاع الوزاري المكلف بالتربية الوطنية لدى وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. وسيُختتم هذا البرنامج بتنظيم مسابقة لفائدة تلامذة المدارس المشاركة.

 

وأفاد بلاغ للمجموعة المغربية، توصل به “الأيام24″، أن البرنامج التربوي inwiChallenge، والذي أُطلق بمبادرة من إنوي والقطاع الوزاري المكلف بالتربية الوطنية، بشراكة مع جمعية إنجاز المغرب، يتمحور حول ورشات ترفيهية – تربوية منظمة حول لعبة Minecraft Education.

 

يقوم هذا البرنامج على مبدأ التعلم من خلال اللعب، بفضل الاستعمالات الرقمية، بتأطير من أساتذة المدارس المشاركة من مختلف التخصصات: الرياضيات، التاريخ، اللغات، إلخ.

 

وسيغطي هذا البرنامج 39 مؤسسة تعليمية تمثل3 أكاديميات جهوية مختلفة (فاس، طنجة والرباط)، حيث ستنظم كل الورشات الترفيهية -التربوية حول لعبة Minecraft Education.

 

وسيستفيد من ورشات هذا البرنامج 3000 طالب خلال فترة تمتد على 4 أشهر. وهي طريقة لخلق إنطباع إيجابي لديهم من خلال تسليط الضوء على الاستخدام العملي والمفيد للتكنولوجيا الرقمية. وسيختتم البرنامج بتنظيم مسابقة يشارك فيها تلامذة مختلف المؤسسات التعليمية المستفيدة.

 

 

سيتم تأطير هذه الورشات، الرقمية بالكامل، من قِبَلِ أساتذة المدارس المشاركة، وذلك بدعم من طرف مكونِّين متطوعين من جمعية إنجاز المغرب، والذين سيشرفون على تنشيط 75 دورة تكوينية تتخلل هذه الورشات الترفيهية – التربوية.

 

 

ويمكن للتلامذة الولوج إلى هذه الورشات بفضل تكنولوجيا إنوي للسحابيات وحلول إنوي للإنترنت التي تستفيد منها مؤسستهم وكذلك ترخيص Minecraft Education الموضوع رهن إشارتهم.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق