قبل زياش.. 4 لاعبين مغاربة شاركوا في نهائي دوري أبطال أوروبا

كتب النجم المغربي حكيم زياش تاريخاً جديداً له بعد التأهل إلى المباراة النهائية من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليواجه نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد فشله في ذلك عندة أقصي رفقة أياكس أمستردام الهولندي من نصف نهائي موسم 2018/2019.

 

ولم يكن زياش أول لاعب مغربي يبلغ نهائي الأبطال، بل سبقه 4 لاعبين مغاربة كان آخرهم النجم المغربي أشرف حكيمي رفقة ريال مدريد، لينضم زياش إلى قائمة الأساطير العرب والمغاربة الذين عاشوا هذه اللحظات الذهبية مع الأندية الأوروبية التي مثلوها في السنوات الماضية.

 

رضوان حجري

 

تأهل اللاعب المغربي رضوان حجري إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق بنفيكا البرتغالي عام 1988، ولسوء حظه لم يفز فريقه آنذاك بل خسر اللقب أمام أيندهوفن الهولندي بركلات الترجيح. ليكون اللاعب العربي الرابع الذي ينال شرف خوض المباراة النهائية لدوري الأبطال.

 

طارق أوليدة

 

في ثاني مشاركة للمغاربة، طارق أوليدة، لاعب وسط أياكس أمستردام الهولندي، بالفوز بالكأس ذات الأذنين الكبيرتين، في بداية تسعينيات القرن الماضي، وكان أول لاعب مغربي فاز ببطولة دوري أبطال أوروبا، وشارك رفقة فريق أحلام أياكس موسم 94/95 وحقق معهم اللقب الرابع في تاريخهم، كما سجل هدفين في تلك البطولة.

 

مهدي بن عطية

 

وصل المدافع المغربي إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقه يوفنتوس الإيطالي عندما واجه ريال مدريد في عام 2017، في اللقاء الذي خسره فريق “البيانكونيري” آنذاك بنتيجة قاسية (4 – 1). يُذكر أن مهدي بن عطية لم يُشارك في المباراة النهائية آنذاك وجلس على مقاعد البدلاء.

 

أشرف حكيمي

 

شارك النجم المغربي الشاب أشرف حكيمي مع ريال مدريد الإسباني في خوض نهائي دوري الأبطال للمرة الثالثة توالياً بالنسبة للنادي “الملكي”. ونجح حكيمي في رفع أغلى الكؤوس الأوروبية مع نهاية موسم 2016-2017، وأضاف إلى سجله الذهبي لقباً جديداً مع ريال مدريد قبل المغادرة والانتقال إلى فريق بوروسيا دورتموند الألماني.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق