•   تابعونا على :

رئيس الفيفا يدافع عن تقنية الفيديو ويرغب باعتمادها في مونديال روسيا

الأيام 242016/12/17 17:15
رئيس الفيفا يدافع عن تقنية الفيديو ويرغب باعتمادها في مونديال روسيا
صورة تعبيرية

دافع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني انفانتينو اليوم السبت عن تقنية الفيديو لمساعدة الحكام، مبديا رغبته باعتمادها في كأس العالم 2018 في روسيا، اذا ما تمت معالجة كل المشاكل التي تواجهها. 

 

وأتت تصريحات انفانتينو في اليابان عشية المباراة النهائية لكأس العالم للاندية بين ريال مدريد الاسباني وكاشيما انتلرز الياباني. والبطولة هي الاولى التي تعتمد فيها تقنية الفيديو على سبيل التجربة. 

 

إلا أن هذه التقنية واجهت انتقادات واسعة في السابق وخلال مونديال الاندية. فنادي اتلتيكو ناسيونال الكولومبي انتقدها بعدما ادت لاحتساب ضربة جزاء ضده في نصف النهائي مع النادي الياباني والذي خسره (0-3). كما استخدمت التقنية في نصف النهائي الثاني بين ريال مدريد وكلوب امريكا المكسيكي (2-0)، لحسم لغط حول تسلل محتمل للبرتغالي كريستيانو رونالدو، مسجل الهدف الثاني. 

 

وقال انفانتينو للصحافيين اليوم السبت "نحن في مرحلة اختبارية ويجب أن تخضع للتمحيص، لكن تقنية المساعدة بالفيديو قادرة على توفير تدخل بالحد الادنى يعود بفائدة الحد الاقصى". 

 

أضاف "من السابق لأوانه القول متى ستصبح هذه التقنية معتمدة"، متابعا "لكن آمل انه بحلول كأس العالم المقبلة، ستكون نتائج الاختبارات ايجابية بما يكفي لنكون قادرين على اعتمادها". 

تعليقات الزوار ()