من القانون إلى التمثيل.. من تكون رباب كويد ابنة دنيا بوتازوت في “بنات العساس”

بعدما تعرّف عليها الجمهور المغربي من خلال دور صغير في المسلسل التلفزيوني “ياقوت وعنبر” على القناة الأولى، جذبت الأنظار نحوها مرة أخرى في دور مختلف في المسلسل التلفزيوني “بنات العساس” الذي يبث على القناة الأولى في الموسم الرمضاني الحالي.

 

رباب كويد والبالغة من العمر 24 سنة والتي جسّدت شخصية هدى ابنة الفنانة دنيا بوتازوت في هذا العمل التلفزيوني لمخرجه إدريس الروخ، لم تكن لتطلّ على الجمهور المغربي لولا ثقة المنتج خالد النقري الذي اختارها لتلعب الدور، غير أنها لم تخيّب ظنه بعدما اجتازت الكاستينغ بنجاح أمام مخرج المسلسل.

 

درست شعبة القانون باللغة الفرنسية إلى أن حصلت على الإجازة وبعدها شهادة الماستر وكل طموحها بأن تصبح موثقة إلا أنها لم تنس شغفها بالتمثيل الذي تعرّفت على أبجدياته من خلال انخراطها في دروس للمسرح قبل أن تجد نفسها أمام فنانين نجوم في مسلسل “بنات العساس”.

 

لم تكن تظن أنّ الصدفة ستقودها إلى مجال الفن وستفتح أمامها الباب لتفجّر طاقتها، خاصة وأنّ خيبة أمل أصابتها بعدما نودي عليها لتجسيد شخصية عايدة في فترة الطفولة قبل أن يتم إخبارها بأنه تم الإستغناء عن هذا الدور في المسلسل.

 

كتمت غيظها وحبست دموعها وهي تغادر شركة الإنتاج دون أن تدري أنّ القدر يحيك لها فرصة من ذهب عن طريق لقائها بمنتج “بنات العساس” الذي تجاذبت معه أطراف الحديث لتكون الصدفة خير من ألف تكوين، خاصة وأنها طرقت مجال الفن بعد تجارب أداء اجتازتها سلفا في هذا الجانب.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق