خريطة المغرب بدون خط فاصل تغضب السفير الجزائري في باريس

عاد النظام الجزائري لترصد خرائط المغرب المنشورة في وسائل الاعلام والمنتديات والمؤتمرات، وهذه المرة عبر سفيره في باريس محمد عنتر داود، الذي انتقد مجلة “جون أفريك”  لنشرها خريطة كاملة للمغرب بصحرائه.

 

ووجه السفير المذكور مراسلة مطولة إلى المجلة، يعبر فيها عن احتجاج وعدم رضى الدولة الجزائرية بسبب الرسم البياني ونشر الخريطة الكاملة للمغرب غير مبتورة من صحراءها في عددها الأخير.

 

واعتبر الدبلوماسي الجزائري أن ذلك “يتعارض مع الحقائق التي تثبتها الشرعية والقانون الدولي” ، متهما “جون أفريك” بمعارضة “عملية إنهاء استعمار إقليم الصحراء غير المتمتع بالحكم الذاتي وممارسة الشعب الصحراوي لتقرير مصيره”، حسب ما ورد في نص المراسلة.

 

وأضاف التوضيح الذي وجهه داود إلى مديرية النشر لمجلة “جون أفريك” الأسبوعية بخصوص الأنفوغرافيا التي تم نشرها في العدد 3100 لشهر ماي الجاري، تحت عنوان: “جبهة البوليساريو: جمهورية تحت الرمال”، أن ” المحرر استخدم خريطة للقارة الإفريقية تدمج أراضي الصحراء ضمن الحدود الدولية للمملكة المغربية، وهو ما يتعارض مع الحقائق التي أرستها الشرعية والقانون الدوليين”.

 

وانتقد الدبلوماسي الجزائري، ما أسماه بـ” مضي مجلة “جون أفريك” الوسيلة الإعلامية ذات الروح الإفريقية قدما في دعم االمغرب ..”.

 

ويذكر أن وفد جزائري كان مشاركا في أبريل الماضي في الاجتماع الاقليمي لمدراء عموم الجمارك لمنطقة شمال افريقيا والشرق الأدنى والأوسط، انسحب من اشغال الدورة، اعتراضا على نشر خريطة المملكة المغربية كاملة بصحرائها.

 

وطلب المدير العام للجمارك الجزائرية من رئيس الدورة “السحب الفوري لهذه الخرائط وكذا كل مستند واعلان أو وثيقة سواء كانت ورقية أو رقمية”، لكن طلبه قوبل بالرفض القاطع، فانسحب الوفد من الاجتماع الاقليمي.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. صحراوي مغربي

    كبرانات الجزاير وعصابة البوليزاريو الى مزبلة التاريخ والشعب الجزايري والمغربي خاوة خاوة

  2. سيراج محمد

    حكام الجزائر مراض نفسانيا
    عاشت المغرب من طنجة للكويرة
    ومستعد للهجرة للكويرة

  3. هذا ما يدل على ان الجزائر هدفها ليس الدفاع عن البولزاريو بل الاطماع في الصحراء المغربية .المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها بخريطتها الكاملة

  4. طارق

    ويدعون أنهم طرف محايد في النزاع !! هذا هو النفاق السياسي وازدواجية الخطابات. الأجدر بهم أن يوفروا لشعبهم بعض المواد الأساسية كالحليب والسميد والزيت وما خفي أعظم عوض التركيز عن المغرب والمغاربة وأراضيهم الصحراوية الجنوبية.

  5. طارق

    ويدعون أنهم طرف محايد في النزاع !! هذا هو النفاق السياسي وازدواجية الخطابات. الأجدر بهم أن يوفروا لشعبهم بعض المواد الأساسية كالحليب والسميد والزيت وما خفي أعظم عوض التركيز عن المغرب والمغاربة وأراضيهم الصحراوية الجنوبية.

اترك تعليق