•   تابعونا على :

افتتاح الدورة السادسة لمعرض ميديست المغرب بالدار البيضاء

الأيام24+و م ع2016/12/14 18:15
افتتاح الدورة السادسة لمعرض ميديست المغرب بالدار البيضاء
صورة تعبيرية

 افتتحت، اليوم الأربعاء بمكتب معارض الدار البيضاء، الدورة السادسة لمعرض ميديست المغرب، المخصص للمناولة الصناعية والمطالة والبلاستيك والآلات الصناعية والإلكترونيك والخدمات، بمشاركة أزيد من 175 عارضا من العديد من الدول. 

 

ويعد هذا المعرض، الذي يتواصل إلى غاية 17 دجنبر الجاري، والذي يأتي، حسب المنظمين، بعد النجاح الذي لاقته الدورة السابقة مستفيدا من خبرة الفاعلين الكبار في عالم الصناعة، موعدا صناعيا كبيرا في المغرب. 

 

وقال كريم عادل، مدير "ريد إكزبيشين موروكو" (المنظمة للمعرض)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الحدث ينعقد في وقت يشهد فيه الاقتصاد المغربي دينامية كبرى في المنطقة المغاربية، ويوجد فيه القطاع الصناعي ضمن أهم المساهمين في الناتج الداخلي الخام للمملكة، مستقطبا العديد من المهنيين الباحثين عن شراكات جديدة في أسواق بالمغرب العربي وإفريقيا الغربية. 

 

وأضاف أن 50 في المائة من العارضين في الدورة السادسة، مغاربة، ما يدل على أن المقاولات المغربية أصبحت اليوم تضاهي كبريات المقاولات الدولية، مشيرا إلى أن العارضين الأجانب، بينهم رائدون عالميون في المجال الصناعي، يمثلون عددا من البلدان، خاصة منها فرنسا وإسبانيا وإيطاليا والصين وهولندا وألمانيا وتركيا. 

 

وأشار إلى أن هذا المعرض يطمح لأن يكون منصة قيمة لخدمة مخطط التسريع الصناعي بالمملكة، مبرزا أنه يشهد لأول مرة مشاركة مقاولتين من كوريا الجنوبية وأيضا عرض آليات مبتكرة وجد متطورة في مجال المناولة الصناعية. 

 

ويشكل هذا المعرض فرصة للقاءات الثنائية بين العارضين والرؤساء والمدراء العامين للمقاولات الصناعية والمدراء التنفيذيين والمهندسين والمستشارين ومديري المشاريع، بهدف توفير أداة للاستباق والابتكار حتى يكونوا في الموعد مع الاتجاهات الجديدة ويتمكنوا من استشراف الآفاق المستقبلية. 

تعليقات الزوار ()