رئيس جماعة “لوطا” يمثل أمام النيابة العامة بالحسيمة

أحالت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بمدينة الحسيمة،اليوم الإثنين، رئيس جماعة لوطا، المكي الحنودي، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، بسبب “تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية”.

وكان وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، قد أمر السبت الماضي، مصالح الدرك الملكي بوضع، مكي الحنودي رئيس الجماعة القروية “لوطا” رهن تدابير الحراسة النظرية بعد الاستماع إليه من قبل مصالح الدرك بإمزورن، في انتظار تقديمه أمام النيابة العامة اليوم الاثنين في حالة اعتقال.

وكان الحنودي، قد كتب تدوينة مثيرة للجدل على صفحته الرسمية في الفيسبوك، خالف فيها قرارات الحكومة بخصوص الإغلاق في رمضان في الثامنة مساء، ودعا لخرق الطوارئ الصحية المعمول بها على الصعيد الوطني.

ورخص الحنودي، لساكنة الجماعة القروية التي يرأسها، بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة 11 ليلا خلال شهر رمضان، ليتراجع بعد ذلك عن هذا القرار.
واعتبر وكيل الملك أنه “وبالنظر إلى كون الفعل المذكور يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، فقد قررت النيابة العامة بالحسيمة فتح بحث في الموضوع بتاريخ يومه، عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق