الجمركي الأردني الذي رفض طلب الجزائر وتشبث بخريطة المغرب كاملة

اصطدم المدير العام للجمارك الجزائرية برفض قاطع لمطلب سحب خريطة المغرب وتعويضها بأخرى تضم خطا يفصل المملكة عن صحرائها، فقرر الانسحاب احتجاجا على عدم الاستجابة من قبل رئاسة الاجتماع الاقليمي لمدراء جمارك دول شمال إفريقيا والشرق الأدنى والأوسط الخاص.

 

الرجل الذي رفض المطلب ولم يتجاوب مع التهديد الجزائري بالانسحاب، هو عميد جمارك مملكة الأدرن جلال القضاة الذي يحمل أيضا صفة الممثل الاقليمي لمنطقة شمال افريقيا والشرق الادنى والأوسط /مدير عام الجمارك الاردنية بالوكالة.

 

وأمام تشبت الجمركي الأردني بموقفه مفضلا انسحاب المدير العام للجمارك الجزائرية على سحب خريطة المغرب، في الاجتماع الاقليمي رقم 53 الذي انعقد يوم الأحد الماضي عن بعد، انسحب الوفد الجزائري من اشغال الدورة، اعتراضا على نشر خريطة المملكة المغربية كاملة بصحرائها دون الخط الفاصل كما تريده الجزائر.

 

 

وأوضح بيان للجمارك الجزائرية أن المدير العام “سجل قبل بداية أشغال الدورة ، تدخلا رسميا عبر من خلاله عن الرفض القاطع للوفد الجزائري لمحتوى الوثائق المدرجة من طرف المكتب الجهوي للاتصال المكلف بالاستعلامات لشمال افريقيا الكائن مقره بالمغرب، ضمن اشغال الاجتماع والتي تضمنت عددا من الخرائط غير الشرعية، تظهر ضم تراب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لإقليم المغرب، وهذا ما يتنافى مع الشرعية الدولية وقرارات وتوصيات الامم المتحدة ذات الصلة”، وفق نص البيان.

 

وطلب المدير العام للجمارك الجزائرية من رئيس الدورة “السحب الفوري لهذه الخرائط وكذا كل مستند واعلان أو وثيقة سواء كانت ورقية أو رقمية”، لكن طلبه قوبل برفض قاطع.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. نور الدين

    تحية تقدير و احترام و شكر للمدير العام للجمارك بالمملكة الاردنية الهاشمية .

  2. صحراوي الزاك

    ضربة قوية من نشامى الأردنية الهاشمية

  3. صحراوي الزاك

    ضربة قوية من نشامى الأردنية الهاشمية

  4. سعيد

    تحية لك سيد ي على موقفك الشجاع.

  5. عادل البصري

    تحياتي الخالصة من كل الاعماق وتحيات كل الشعب المغربي من طنجة الى لكويرة لك، نحبك ونعتز بك انت وبلدك الاردن فوق رؤوسنا، والله اناشخصيا مستعد للدفاع عن الأردن والتضحية بحياتي من اجل أمنه واستقراره ووحدة اراضيه، الف شكر وبارك الله فيك وفي امثالك.

  6. عادل البصري

    تحياتي الخالصة من كل الاعماق وتحيات كل الشعب المغربي من طنجة الى لكويرة لك، نحبك ونعتز بك انت وبلدك الاردن فوق رؤوسنا، والله اناشخصيا مستعد للدفاع عن الأردن والتضحية بحياتي من اجل أمنه واستقراره ووحدة اراضيه، الف شكر وبارك الله فيك وفي امثالك.

  7. حماني

    أعزك الله أيها الأردني الشهم الهمام

  8. مغربي من تندوف

    و بعد هذا الموقف الشهم و التاريخي لرئيس الدورة الأردني حياه الله و كثر من أمثاله تم عقد اجتماع رئاسي طارئ ضم أعضاء الحكومة الجزائرية و الجنرالات المغاوير لبحث أمكانية احتجاز آلاف الأردنيين استعدادا للإعلان عن إحداث جمهورية انفصالية وهمية على الأراضي الأردنية.هههه

  9. salah-21

    مثل الجزائر و المغرب كمثل الشيطان و الإنسان, تستعيذ منه و تذكر الله و هو وراءك وراءك و كل مسؤةل جزائري حضر مؤتمرا دوليا إلا و هو يلاحظ و يراقب الشاذة و الفاذة خوفا من أسياده فى بوفاريك او قصر المرادية و ما حدث لزطشي خير دليل

  10. ملاحظ

    سبحان الله، انه النفاق لم تنسحب على مشاركة اسراءيل بل على خريطة المغرب الشقيق كاملة،وهي مع فلسطين ظالمة او مظلومة، نفاق ما بعده نفاق… انها التبهديييييلللة.

اترك تعليق