بعد تصرفه المثير للجدل..ما العقوبة التي تنتظر مهاجم النصر السعودي حمد الله؟

 

واصل الدولي المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم النصر السعودي، إثارة الجدل بتصرف “غير أخلاقي” صدر منه عقب هزيمة فريقه أمام الفيصلي بهدف دون مقابل، والإقصاء من نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

 

 

وفاز الفيصلي على النصر، بهدف دون رد، مساء الأحد الماضي، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور نصف النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين موسم 2020-2021.

 

 

وظهر حمد الله وكأنه يضع يده خلف لاعب الفيصلي، كما ظهر في مشهد آخر في نهاية المباراة وهو يبصق في يده ويضعها على كاميرا الناقل الرسمي للمباراة.

 

 

وقال يعقوب المطير، المختص في القانون الرياضي الدولي، إن عقوبة قاسية ستكون في انتظار مهاجم النصر نظرا “للتصرف غير الأخلاقي الذي قام به تجاه لاعب نادي الفيصلي، وليد الأحمد، خلال المواجهة الأخيرة بين الفريقين”.

 

 

وأضاف في تصريحات لبرنامج “المنتصف” عبر قناة “الإخبارية” السعودية: الكثير شاهد تصرفات والحركة غير الأخلاقية التي تمت خلال مواجهة النصر مع الفيصلي، ولكن السؤال هنا هل مسؤولو المباراة سواء الحكم أو المراقب قاموا بتسجيلها في التقرير الرسمي أم لاء؟ لأن ذلك سوف يحدد مصير القضية بشكل كبير لأن مثل هذه المخالفات الانضباطية لابد أن يتم أرسال تقارير مدونة بها أو شكوى من الطرف الثاني سواء نادي الفيصلي أو اللاعب وليد الأحمد”.

 

 

وقال إنه حال “رفعت إدارة القيصلي شكوى بهذه الحادثة فإن القرار المنتظر من لجنة الانضباط هو تطبيق نص المادة 81/6/4، وتقضي بمنعه من مزاولة النشاط الرياضي لمدة 6 أشهر وغرامة مالية 50 ألف ريال، لأن ما حدث يعد اعتداء على الحرمة الجسدية والمعنوية للاعب الفريق المنافس”.

 

في سياق متصل كشف فهد المدلج، رئيس مجلس إدارة نادي الفيصلي، عن موقفه تجاه التصرف غير الأخلاقي ضد لاعب فريقه الأول، وليد الأحمد.

 

 

وقال المدلج في تصريحات نقلتها صحيفة “عاجل”: “دائماً اللقطات الجدلية التي تشهدها المباريات وتظهر في الإعلام عبر الناقل الرسمي للمباريات تترك للجهات المختصة وشأن من شؤون لجنة الانضباط”.

 

 

وأضاف: “النادي يتدخل في الاحتجاج ضد القرارات التحكيمية المؤثرة، مثل الذي حدث بحصول المدافع رافائيل على البطاقة الصفراء”.

 

 

وتابع المدلج: “نحن في انتظار موقف لجنة الانضباط تجاه تصرف حمدالله، ويجب اتخاذ الإجراءات اللازمة والمشددة حفاظاً على صغارنا، فالدوري السعودي يشاهده أطفال، ومن الصعب السكوت على مثل هذه التصرفات”.

 

سبوتنيك

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق