•   تابعونا على :

دفاع لمجرد لـ"الأيام24": قاضي التحقيق ينظر في طلب إطلاق سراح سعد

محمد منافع2016/12/02 16:05
دفاع لمجرد لـ"الأيام24": قاضي التحقيق ينظر في طلب إطلاق سراح سعد
الأرشيف

على إثر التطورات المثيرة التي شهدتها قضية سعد لمجرد في الولايات المتحدة بعد تنازل الضحية الأمريكية، عن الدعوى، وجه محامو الفنان المغربي بالعاصمة الفرنسية باريس، طلبا رسميا إلى قاضي التحقيق الفرنسي، من أجل إطلاق سراحه بكفالة، ومتابعته في حالة سراح مؤقت.


وأكد دفاع الفنان المغربي، في تصريحات لـ"الأيام24"، أنهم طالبوا قاضي التحقيق الفرنسي، اليوم الجمعة، بإطلاق لمجرد، مع متابعته في حالة سراح مؤقت، خاصة بعد تأكيد محامي الفتاة الأمريكية التي اتهمت لمجرد بالاعتداء الجنسي عليها عام 2010، إنه من الوارد جدا أن يتم إطلاق سراحه، بعد تنازل موكلته عن الشق الجنائي في القضية التي رفعتها ضد لمجرد".


وكان رفعت حرب، محامي الفتاة الأمريكية، اعتبر في تصريحات لـ"CNN"  بالعربية، أن وقائع القضية المرفوعة في فرنسا ترتبط بشكل وثيق مع قضية نيويورك، وبالتالي: "فمن المعقول أن يتم إطلاق سراح سعد لمجرد بكفالة إلى حين إجراء محاكمته".


وأشار دفاع لمجرد، إلى أن ينتظرون رد قاضي التحقيق الفرنسي، على طلبهم، والذي قد يعلن خلال الساعات القليلة المقبلة.


ويوجد سعد لمجرد في السجن بفرنسا منذ أسابيع، إذ وجهت له النيابة العامة تهم الاعتداء الجنسي المصحوب بالعنف، بعد شكوى رفعته ضده فتاة فرنسية. وقد رفضت السلطات القضائية الفرنسية تمتيعه بالسراح المؤقت أو الخروج بكفالة، ويواجه لمجرد، في حال ما ثبتت ضده تهم النيابة العامة الفرنسية، عقوبة قد تصل إلى خمس سنوات حبسًا.

 

تعليقات الزوار ()