طلبة المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالبيضاء ينظمون دورة جديدة من Journée d’acquisition

 

ينظم نادي A&M Mechatronics بالمدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء ENSAM CASABLANCA و جمعية AOCSI حدث Journée d’acquisition، و الذي يقام سنويا بالمدرسة العليا للفنون والمهن بالدار البيضاء في نسخته الخامسة حيث عرف نجاحا بارزا وتقدما معرفيا لدى الطلبة المهندسين، و هذه السنة سيكون الإصدار الخامس بحلة جديدة و باحترام تام للمعايير الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

 

وحسب بيان للمنظمين، فخلال هذه الدورة سيقوم الطلبة بتقديم العديد من المشاريع التي يغلب عليها طابع الابتكار والإبداع حيث يعالجون في هذه المشاريع ثلاث قضايا محورية وهي الصحة و التعليم و الزراعة، وبالتالي فالمطلوب من الطلبة إنجاز مشاريع تندرج ضمن هذه المحاور وفق آليات حديثة ومتطورة وذلك تحت إشراف المدير أحمد موشطاشي والأستاذ محمد حمليش و أعضاء نادي A&M Mechatronics .

 

وأضاف البيان ذاته، أنه سيتم تقسيم الحدث إلى قسمين، الدور نصف النهائي: ستعرض المشاريع في منصات وستقوم لجنة التحكيم بتقييم واختيار أفضل عشرة مشاريع، والدور النهائي: في اليوم الموالي سيتم تحديد المشاريع الفائزة التي ستكون مؤهلة للمشاركة في مسابقة ADITI .AFRICAN DAY INTO THE INNOVATION.

 

أما بالنسبة للإشكاليات التي سيتم معالجتها فهي الصحة والتعليم والزراعة، وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا في العالم أصبح القطاع الطبي يعاني العديد من المشاكل لذلك وجب على الطلبة اقتراح العديد من المشاريع التي تساهم في تطوير وإصلاح القطاع الطبي.

 

أما بالنسبة لقطاع التعليم، سيقوم الطلبة باستخدام أدوات وتكنولوجيا حديثة من شأنها تسهيل العملية التعليمية.

 

وأخيرا، الزراعة، القطاع الذي أصبح يتهمش يوما وراء يوم حيث يعاني من جفاف شديد في السنوات الأخيرة، لذلك سيستفيد هذا المجال من التقنيات الجديدة للحد من أضرار هذا الجفاف ومعالجة المشاكل التي تعيق هذا القطاع.

 

وبالتالي سيكون هذا الحدث حافلا بالمفاجآت من أجل تعزيز الموارد العلمية والتكنولوجية في مجالات الصحة والتعليم والزراعة وتشجيع الطلاب الشباب المتحمسين للتكنولوجيا لإنشاء مشاريع مبتكرة لخلق جو من المنافسة وتبادل المعلومات والمهارات.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق