تفاصيل مثيرة عن عملية إنقاذ سيدة حامل أدركها المخاض وسط ثلوج تازة

نجح فريق صحي تابع لمندوبية وزارة الصحة بإقليم تازة، في إنقاذ سيدة حامل بتوأم باغتها المخاض وهي محاصرة بالثلوج في أعالي جبال منطقة تيزي وسلي بدوار سيدي عيسى (إقليم تازة).

 

وتمت عملية إنقاذ السيدة البالغ عمرها 24 عاما، ومساعدتها على الولادة، بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية والوقاية المدنية، وباستخدام مروحية مجهزة تابعة للدرك الملكي.

 

وأفاد بلاغ لوزارة الصحة أنه بعد إخطار السلطات الصحية من طرف السلطات الإقليمية حول حالة السيدة الحامل توجه، على الفور، طاقم صحي تابع للمركز الصحي تيزي وسلي رفقة رجال السلطة إلى عين المكان حيث باشرت المولدة عملية الولادة وتقديم الإسعافات اللازمة للأم وتوأمها، ليتم نقلهم بعد ذلك بواسطة مروحية مجهزة تابعة للدرك الملكي إلى مطار سيدي حمو مفتاح، على بعد خمسة كيلومترات شرق المدينة، ثم بعد ذلك بواسطة سيارة إسعاف مجهزة نوع SMUR إلى مصلحة الولادة بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة تحت رعاية الأطقم الصحية للمستشفى المذكور.

 

وأوضح المصدر أن السيدة توجد حاليا مع توأمها في وضعية صحية جيدة تحت رعاية الأطقم الطبية والتمريضية بالمستشفى.

 

ونوهت الوزارة بالأطقم الطبية والتمريضية وتفانيهم في عملهم الإنساني النبيل، رغم قساوة الظروف الطبيعية، كما حيت كل المتدخلين من سلطات محلية وإقليمية والدرك الملكي والوقاية المدنية على تدخلهم جميعا لإنقاذ حياة هذه الأم ووليديها.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق