•   تابعونا على :

دوري أبطال أوروبا.. تأهل برشلونة ومانشستر سيتي إلى ثمن النهاية

و م ع2016/11/24 01:18
دوري أبطال أوروبا.. تأهل برشلونة ومانشستر سيتي إلى ثمن النهاية
صورة تعبيرية

تأهل برشلونة الاسباني ومانشستر سيتي الانجليزي الى الدور ثمن النهائي (دور الـ16) من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، اليوم الأربعاء، ليرتفع بذلك عدد المتأهلين الى 10 فرق. 

 

وانضم برشلونة ومانشستر سيتي (المجموعة الثالثة) الى ارسنال الانجليزي وباريس سان جرمان الفرنسي (الاولى) واتلتيكو مدريد الاسباني وبايرن ميونيخ الالماني (الرابعة) وموناكو الفرنسي وباير ليفركوزن الالماني (الخامسة) وبوروسيا دورتموند الالماني وريال مدريد الاسباني حامل اللقب (السادسة) وليستر سيتي الانجليزي (السابعة) ويوفنتوس الايطالي (الثامنة). 

 

ففي الجولة الخامسة، قبل الاخيرة، التي جرت أطوارها، اليوم، فشل ارسنال في حسم صدارة المجموعة الاولى لاول مرة منذ 2012 بتعادله مع ضيفه باريس سان جرمان 2-2 على استاد الامارات في لندن وأمام 60 الف متفرج. 

 

ولعب فريق العاصمة الفرنسية، الذي تصدر بفارق الاهداف المسجلة خارج ملعبه، في غياب عناصر مؤثرة مثل المدافع الإيفواري سيرج أورييه (لم يحصل على التأشيرة لوجود قضية ضده في فرنسا) والمهاجمين الارجنتينيين خافيير باستوري وانخل دي ماريا (للاصابة). 

 

وفي مباراة هامشية عن المجموعة ذاتها، تعادل لودوغوريتس البلغاري مع ضيفه بال السويسري صفر-صفر.

 

وفي المجموعة الثانية، لم تعرف هوية الفريقين المتأهلين بعد تعادل نابولي الايطالي مع ضيفه دينامو كييف الاوكراني صفر-صفر، وبشيكتاش التركي مع ضيفه بنفيكا 3-3.

 

ولم يحسن نابولي استغلال نتيجة المباراة الاخرى التي اقيمت قبل اكثر من ساعتين، فصار رصيده 8 نقاط مقابل 8 لبنفيكا و7 لبشيكتاش ونقطتين لديبنامو كييف، ليتأجل الحسم إلى الجولة الاخيرة.

 

وفي المجموعة الثالثة، حجز برشلونة مقعده في الدور الموالي وضمن الصدارة بفوزه على مضيفه سلتيك الاسكتلندي بثنائية بيضاء للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي.

 

وسجل ميسي الهدف الاول بعد ان تلقف كرة بينية ارسلها باتقان النجم الاخر البرازيلي نيمار وتابعها بيسراه من عند نقطة الجزاء الى اسفل الزاوية اليمنى (24). 

 

وفي الشوط الثاني، تابع ميسي تألقه واضاف الثاني من ضربة جزاء حصل عليها الاوروغوياني لويس سواريز النجم الثالث في الفريق الكاتالوني اثر عرقلته من قبل الهندوراسي اميليو ايزاغويري (55)، مسجلا هدفه الثامن في المسابقة هذا الموسم. 

 

ورفع برشلونة رصيده الى 12 نقطة وابتعد 4 نقاط في الصدارة مستفيدا من تعادل منافسه مانشستر سيتي الانجليزي مع مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني 1-1. 

 

وكان التعادل كافيا لسيتي لخطف البطاقة الثانية كونه هزم مونشنغلادباخ (5 نقاط) برباعية بيضاء. 

 

وفي المجموعة الرابعة، بات روستوف اول فريق روسي يتغلب على بايرن ميونيخ الالماني عندما هزمه 3-2، وثأر بالتالي لهزيمته امامه ذهابا بخماسية نظيفة.

 

وكان بايرن المتأهل إلى ثمن النهائي، ألحق خسارة قاسية بروستوف بحماسية نظيفة في مباراة الذهاب على ملعب اليانز ارينا، لكن روستوف الذي يشارك للمرة الاولى في هذه المسابقة رد له الدين على ملعبه.

 

والخسارة هي الثانية لبايرن ميونيخ على التوالي بعد سقوطه محليا امام غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند صفر-1 السبت الماضي، علما بأن الفريق البافاري خاض المباراة في غياب حارسه الاساسي مانويل نوير وجناحه الهولندي اريين روبن وقلب دفاعه ماتس هوملس، في حين قرر المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي ابقاء توماس مولر (شارك في الدقائق الاخيرة على غرار هوملس) على كرسي الاحتياط بعد تراجع مستواه هذا الموسم وخصوصا في الدوري المحلي حيث لم يسجل اي هدف.

 

ووقف رصيد بايرن ميونيخ عند 9 نقاط بعد أن تلقى الخسارة الثانية بعد الاولى امام اتلتيكو مدريد الاسباني (صفر-1) الذي يلتقيه في ميونيخ في الجولة الاخيرة.

 

وحسم اتلتيكو، وصيف البطل، صدارة المجموعة بفوزه على ضيفه ايندهوفن الهولندي 2-صفر وأوقف رصيده عند نقطة واحدة. 

 

وانتظر اتلتيكو حتى الدقيقة العاشرة من الشوط الثاني لحسم النتيجة في صالحه بفضل الفرنسي كيفن غاميرو اثر كرة بينية من مواطنه النجم انطوان غريزمان تابعها بيمناه في الشباك (55). 

 

وعزز غريزمان بالهدف الثاني بتسديدة من زاوية ضيقة إثر تمريرة من المخضرم البرتغالي تياغو (35 عاما) تابعها بيسراه في أسفل الزاوية اليمنى (66). 

 

تعليقات الزوار ()