أبو زيد تهاجم “البيجيدي” بسبب القاسم الانتخابي وتنتقد قيادة الاتحاد الاشتراكي

انتقدت القيادية بحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، حسناء أبو زيد، حزب العدالة والتنمية الذي يقود التحالف الحكومي، على خلفية الخلافات الحادة التي حدثت بسبب القاسم الانتخابي ومواقفه الأخيرة بخصوص العديد المن القضايا.

 

وقالت أبو زيد إن “ممارسة البيجيدي لسلطة سياسية منتخبة لم تنتج استقرارا في المغرب”، مضيفة” كنت أتمنى أن يكون هذا التشبث الذي يقوم به حزب العدالة والتنمية في موضوع القاسم الإنتخابي، حينما يمثل الدولة الإجتماعية في المغرب”.

 

من جهة أخرى، هاجمت أبو زيد خلال استضافتها في برنامج تلفزيوني، قيادة حزب الاتحاد الاشتراكي، وقالت بأن “القيادة الحالية ترعى التيار الإنتهازي داخل الحزب”.

 

وأضافت القيادية المذكورة، بأن ” اتحادهم لم يعد اتحادا فيما الاتحاديين مازالوا اتحاديين وآخر زعمائهم هو عبد الرحمان اليوسفي”، مبرزة أن “القيادة الحالية تتحرك لوحدها ومعزولة وتحتكر القرار”.

 

وتساءلت أبو زيد أنه كيف لحزب عتيد أن يبقى في وضع رهن الإشارة “، لافتة إلى ان المغاربة لم يعد يعرفونهم لأنهم فقدهم هويتهم لكنهم في الانتخابات المقبلة سيدعمون المرشحين النزهاء ، مطالبة المغاربة بأن لا يحملوا الاتحاد وزر القيادة الحالية.

 

وأضافت القيادية المثيرة للجدل، بالقول أن “القيادة هي مشروعية وقدرة على عكس قيم مشروع قوي، وهذا غير متوفر في القيادة الحالية، وقلته في محطات متعددة”.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. M.kacemi

    Les Uspîstes intégres ont la responsabilite historique de changer la direction du parti

اترك تعليق