طقس الإثنين: سحب كثيفة مع أمطار مرتقبة بهذه المناطق

 تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم الاثنين، مرور سحب كثيفة ابتدءا من الصباح ستكون مصحوبة بزخات مطرية فوق منطقة طنجة واللوكوس وغرب الريف، فضلا عن تمركز سحب ستكون كثيفة خلال نهاية الصباح وخلال الظهيرة فوق السهول الأطلسية شمال الصويرة مع احتمال نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة.

 

وستنزل أمطار أو زخات مطرية خلال الليل فوق السهول المحيطية الممتدة ما بين طنجة واكادير واحتمالا سيدي افني، يتوقع أن تكون معتدلة إلى قوية غرب الريف وطنجة واللوكوس والغرب،في حين ستكون السماء غائمة فوق الأقاليم الجنوبية وقليلة السحب بباقي المناطق. وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما، من القطاع الجنوبي-الغربي بالسهول الغربية، ومعتدلة جنوبية بالمنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة شمالية بالأقاليم الجنوبية.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص درجتين و 4 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 4 و 9 درجات بالشمال الشرقي، والريف والسايس والسفوح الجنوبية الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس، ومابين 9 و14 درجة بالواجهة المتوسطية بالسواحل الشمالية والوسطى وسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس، وستكون ما بين 15 و20 درجة بالأقاليم الجنوبية.

 

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين 11 و 16 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، ما بين 16 و22 درجة بالسواحل المحيطية الشمالية والوسطى والواجهة المتوسطية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية ودكالة وعبدة وسهول تادلة والحوز والسفوح الجنوبية-الشرقية وشمال ال أقاليم الجنوبية، وما بين 23 و26 درجة بأقصى جنوب البلاد.

 

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين طنجة وأكادير، وهائجا مابين أكادير وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق