في رحلة طويلة من بريتوريا.. هؤلاء يرافقون مرشح جنوب إفريقيا إلى المغرب

أخطر باتريس موتسيبي المترشح لرئاسة الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اللجنة المنظمة للإنتخابات الرئاسية المقامة يوم 12 مارس، بعدد مرافقيه الذين سيحلون بالعاصمة الرباط.

وأكد رئيس ماميلودي صن داونز، باتريس موتسيبي أن مرافقيه لن يتجاوز عددهم 4 أعضاء، مشيرًا إلى أنهم يعتبرون مساعدين له في حملته الإنتخابية.

ووضع المغرب كل التسهيلات الممكنة لوفد جنوب إفريقيا بعدما منعت في وقت سابق بعثة نادي كايرز تشيفز بداعي الخوف من تفشي السلالة المتحورة من فيروس كورونا.

ونجح رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو في إقناع وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، الأربعاء الماضي، بإيجاد صيغة لتمكين وفود جنوب إفريقيا من دخول التراب المغربي.

وقد التزم المغرب بمنح تأشيرات الدخول لترابه لجميع الحاضرين بالإنتخابات الرئاسية، سعيا منه لعدم التأثير على مجرى الإنتخابات خصوصا وأنها ستعرف حضور شخصيات وازنة إفريقيا ودوليا، كما تعهدت المملكة بتطبيق بروتوكول صحي صارم طيلة فترة إقامة الجمعية العمومية للكاف.

وأخبرت اللجنة للمنظمة للإنتخابات الرئاسية للكاف مرشح جنوب إفريقيا أن السفر للمغرب يستوجب الدخول عبر فرنسا أو إحدى الدول الخليجية، نظرًا لتعليق المغرب رحلاته مع جنوب إفريقيا وعدد من الدول الآخرى بسبب جائحة كورونا.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق