الاتحاد الإفريقي يلغي بطولتين قاريتين بالمغرب

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية بكرة اليد إلغاء بطولتي كأس أمم إفريقيا لكرة اليد للصنفين العمريين دون 21 عاما و دون 19 عاما، المقررتين على التوالي من 9 إلى 14 مارس و من 16 إلى 21 مارس بمدينة أكادير.

وأوضحت الهيئة الافريقية على موقعها الرسمي أن هذا القرار “يأتي بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة اليد عن إلغاء بطولة العالم-2021 للأواسط و الأشبال (ذكور)”.

و كان الاتحاد الدولي قد أعلن يوم أمس الاثنين عن إلغاء عدة بطولات عالمية للأصناف الشبانية: منها المتعلقة بصنفي أقل من 21 عاما و أقل من 19 عاما، بالإضافة إلى صنفي أقل من 20 عاما وأقل من 18 عاما للإناث، بسبب تفشي جائحة كورونا (كوفيد-19).

وقالت الهيئة الدولية لكرة اليد على موقعها الرسمي ما يلي : “بخصوص وضعية نشاطات الاتحاد الدولي لكرة اليد المؤجلة أو الملغاة، نوضح بأن الاتحاد الدولي ما فتئ يراقب عن كثب جائحة كوفيد-19 وتأثيرها على كرة اليد عبر كل انحاء العالم، نتفهم جيدا هذه الصعوبات التي تتضمن التدابير المتخذة في عدد من البلدان و التي تحول دون استعدادات المنتخبات للتحضير لهذه الأحداث مثلما كان مبرمجا، كما نتفهم القيود المفروضة من طرف هذه البلدان على السفر والتي تتسبب في صعوبات التنقل لمكان هذه الأحداث”.

و كان من المقرر أن تنظم بطولة العالم للذكور لصنفي أقل من 21 سنة و أقل من 19 سنة على التوالي بالمجر و اليونان، بينما برمجت منافستا الإناث (دون 20 و دون 18 سنة) على التوالي برومانيا و كرواتيا.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق