في اتصال مع الملك.. الغزواني يطلب دعما مغربيا لولد يحيى لرئاسة “كاف”

طلب رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني دعما رسميا من الملك محمد السادس لمرشح نواكشط إلى رئاسة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، في الانتخابات التي ستجرى على هامش الجمعية العموميو للكاف المقررة 12 مارس المقبل بالمغرب.

وذكرت الأسبوعية الفرنسية “جون آفريك ” فى عددها الاخير، أن مكالمة هاتفية بين الملك محمد السادس ومحمد ولد الشيخ الغزواني أسفرت عن دعم ترشح رئيس الاتحاد الموريتاني أحمد ولد يحيى، في إطار حملة الحشد والتعبئة التي تقوم بها موريتانيا، مضيفة أن الملك رحّب بالفكرة مؤكدا له أن المغرب سيساند ملف المرشح الموريتاني في الانتخابات المقبلة.

وقالت الصحيفة إن مكالمات هاتفية أخرى واتصالات مباشرة قام بها قادة دول إفريقية كل واحد منهم يبحث عن دعم لمرشح بلاده لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) .

فإلى جانب الإتصالات التى يقوم به الرئيس الموريتاني ولد الغزواني لدعم مرشح بلاده أحمد ولد يحيى ، يقوم رئيس ساحل العاج الحسن واتارا -حسب الصحيفة – بضغط لصالح مرشحه جاك أنوما، حيث أرسل اثنين من وزرائه ، بولين كلود دانهو ، وفرانسوا ألبرت أميشيا ، إلى عدة دول في محاولة للحصول على دعم من نظرائه.

ويتنافس على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، كل من الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، والإيفواري جاك أونوما، والسنغالي أوجستين سينجور، إضافة للموريتاني أحمد ولد يحيى، فيما سيتم تحديد إمكانية ترشح رئيس “الكاف” السابق أحمد أحمد من عدمها، بداية مارس المقبل.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق