القائم بأعمال السفير الأمريكي في مدريد: اعتراف واشنطن بمغربية الصحراء قيد المراجعة

قال كونراد تريببل، القائم بأعمال السفير الأمريكي في إسبانيا، إن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب، بمغربية الصحراء هي واحدة من القضايا العديدة التي تجري مراجعتها من قبل إدارة الرئيس الجديد جو بايدن.

 

وأضاف تريببل في مقابلة مع صحيفة “إل باييس” الإسبانية، السبت، أن الإدارة الأمريكية تتفهم أن قضية الصحراء تعد قضية مهمة لإسبانيا، حيث تجري إدارة الرئيس جو بايدن “محادثات مع جميع الجهات الفاعلة في إطار الأمم المتحدة ولكنها لم تتخذ أي قرار لحد اللحظة”، مؤكداً أن وزير الخارجية أنتوني بلينكن يريد فهم السياق والالتزامات التي تم التعهد بها.

 

وأشار الدبلوماسي الأمريكي إلى أن إدارة بايدن “تسعى إلى التشاور مع الحلفاء ودعم الهيئات متعددة الأطراف مثل الأمم المتحدة وأن أي قرار يتخذ في مثل هذه الحالة سيكون ضمن هذا الإطار”.

 

ويذكر أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أعلن، في 10 دجنبر الماضي، من خلال مرسوم رئاسي، اعتراف واشنطن بسيادة المغرب على صحرائه، معتمدا خريطة المملكة كاملة من طنجة إلى لكويرة.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. سعيد

    احلمي يا اسبانيا كثيرا واحلمي يا الجزاءر اكثر فلن تجنوا من الشوك عنبا كما قال الشاعر
    سندافع عن ارضنا ومهما كانت الظروف ولا اظن ان الادارة الا مريكية ستتراجع رغم الضغوطات التي خلقتموها لبايدين فمعنا. الايباك وما ادراك ما الايباك

  2. عبدالرحيم بدرالدين

    تبا لترام وبايرن وaux congrès de tout le monde ,الصحراء مغربية وسبقى كذالك. وحدتنا الوطنية الترابية من اقدس مقدساتنا نفديها بالغالي والنفيس تحت القيادة الرشيدة لجلال الملك محمد السادس نصره الله وايده : شعارنا للخلد : الله-الوطن-الملك

  3. محمد الزيداني

    بالروح بالدم نفديك ياصحراء
    فنحن ابناء المجاهدين أمازيغ عرب دكالي صحراوي ريفي جبلي يهود
    مستعدين الدفاع عن كل حبة تراب او رمل من طنجة الى لكويرة الله الوطن الملك

  4. الصحراء مغربية الى ان يرث الله الارض و من عليها

اترك تعليق