تنصيب المدير الجديد لصندوق الضمان الاجتماعي..هذه أهم محطات سيرته الذاتية

أقيم اليوم الاثنين بالدار البيضاء ، حفل تنصيب المدير العام الجديد للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حسن بوبريك ، الذي ترأسه وزير الشغل والإدماج المهني محمد أمكراز .

أمكراز، هنّأ المدير العام الجديد للصندوق وأوضح في كلمة بالمناسبة  أن تنصيب المدير العام الجديد لهذه المؤسسة الاستراتيجية، يأتي في ظل سياق وطني يتسم بإطلاق ثورة حقيقية غير مسبوقة في مجال الحماية الاجتماعية بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والمتضمنة في خطابات جلالته بمناسبة عيد العرش المجيد وافتتاح البرلمان وكذا خلال مصادقة المجلس الوزاري الأخير على قانون – إطار يتعلق بالحماية الاجتماعية.

وأضاف أن ذلك يشكل اللبنة الأساس والإطار المرجعي لتنفيذ الرؤية الملكية في مجال الحماية الاجتماعية وتحقيق الأهداف التي حددها جلالة الملك بشأن تعميم التغطية الاجتماعية لفائدة جميع المغاربة ابتداء من يناير 2021 وعلى مدى السنوات الخمس المقبل .

ومن جانبه، عبر بوبريك عن اعتزازه بالثقة المولية السامية التي حظي بها مضيفا أنها تعد بالنسبة إليه حافزا قويا على العمل الدؤوب من أجل الانكباب على ورش الاستراتيجية الجديدة المتعلقة بتوسيع الحماية الاجتماعية ، الذي أطلقه جلالة الملك في خطابه بمناسبة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان في أكتوبر 2020.

وسبق لبوبريك أن شغل منصب رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، وقبل ذلك، كان مديرا للتأمينات والاحتياط الاجتماعي بوزارة الاقتصاد والمالية. بعد تجربة أولى في وزارة المالية، التي شغل فيها عدة مناصب مسؤولية، التحق السيد بوبريك، خريج المدرسة الوطنية للإحصاء والإدارة الاقتصادية في باريس، بصندوق الإيداع والتدبير ليتولى مجموعة من المهام، منها منصب متصرف مدير عام لبنك الأعمال لصندوق الإيداع والتدبير (CDG Capital) ثم منصب الكاتب العام للصندوق، وفي ما بعد منصب المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير-تنمية (CDG Développement).

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق