انفراد لـ”الايام 24″.. قرار سيادي يعصف بمباراة الوداد وكايزر شيفز

على الرغم من رفض السلطات منحهم تأشيرة الدخول إلى المغرب، يسافر نادي كايزر شيفز الجنوب إفريقي إلى الدار البيضاء يوم الأربعاء، لمواجهة نادي الوداد الرياضي في أول مباراة في مرحلة المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، مما قد يعصف بالمباراة بسبب رفض المملكة استقبال الرحلات القادمة من جنوب إفريقيا.

 

ويغادر كايزر شيفز جنوب إفريقيا عبر غرب آسيا من مطار أوليفر ريجنالد تامبو الدولي بجوهانسبورغ، حيث من المتوقع أن يصلوا إلى مطار محمد الخامس الدار البيضاء بعد ظهر يوم الخميس.

 

وعلمت “الايام 24” من مسؤول رفيع المستوى أن السلطات المغربية لم ترخص بعد للفريق الجنوب إفريقي بالدخول إلى المغرب، ولا زالت سفارة المملكة في جنوب إفريقيا تنتظر الضوء الأخضر من وزارة الخارجية ووزارة الصحة.

 

واضافت مصادر “الايام 24” أن حضور الفريق الجنوب إفريقي للمغرب غير ممكن في الوقت الراهن، وأن الأخبار التي تروج حول سفرهم للدار البيضاء ما هي إلا ورقة ضغط، مشيرة إلى أن الصحة العامة للمواطنين هي أولوية قصوى للمملكة.

 

وعلى بعد أيام قليلة من المباراة، لا يزال مصير المباراة مجهولا، خاصة أن المغرب يرفض دخول أي شخص قادم من جنوب إفريقيا بسبب السلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخراً.

 

واقترح الكاف على الوداد تقديم ملتمس من أجل نقل المباراة إلى خارج المغرب، إذا ما واصلت المملكة رفضها منح تأشيرات الدخول لبعثة كايرز شيفز الجنوب إفريقي.

 

وتبقى فرضية نقل المباراة إلى موريتانيا أو تونس أو مصر حاضرة لكن مصادر “الايام 24” استبعدت هذا الطرح، نظرا لضيق الوقت، والظروف الصحية في الدول المجاورة.

 

ورفض الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طلب الوداد من أجل تأجيل المقابلة، حيث أخبر النادي المغربي أنه في حال لم يتم إجراؤها في موعدها المحدد، فإن الفريق سيعتبر منهزما بهدفين.

 

ودفعت السلالة المتحورة لفيروس كورونا المستجد المكتشفة مؤخراً السلطات المختصة لمنع الطائرات والمسافرين القادمين من أستراليا، والبرازيل، وأيرلندا، ونيوزيلندا، وجنوب أفريقيا، والدنمارك، والمملكة المتحدة، مما يرجح فرضية منع دخول بعثة الفريق الجنوب إفريقي.

 

وتأهل الوداد الرياضي لدور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا للمرة السادسة على التوالي ليواجه حورويا (غينيا) وبيترو اتليتيكو (انغولا) وكايزر شيفز (جنوب افريقيا).

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق