اللقاح.. الغائب الحاضر في مجلس الحكومة اليوم الخميس

تغيب حملة التلقيح عن المجلس الحكومي الذي يترأسه، رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الان بالعاصمة الرباط.

ورغم أن الحديث في المغرب هذه الأيام عن لقاح كورونا، وحملة التلقيح التي يمكن أن تعبر بالبلاد الازمة التي عمرت عاما كاملا غير أن مجلس الحكومة لم يدرج اي نقطة في جدول أعماله بهذا الشأن.

 

ويتتبع المجلس  في بدايته عرضا للوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج حول البرنامج الوطني لتعبئة الكفاءات المغربية المقيمة بالخارج. وفق بلاغ للامانة العامة للحكومة.

ويتدارس المجلس إثر ذلك ثلاثة مشاريع مراسيم يتعلق الأول منها بتغيير وتتميم المرسوم المتعلق بتركيبة وكيفية عمل اللجنة الوطنية للعلامات المميزة للمنشأ والجودة، والثاني بتغيير المرسوم الملكي الصادر في شأن النظام الأساسي للداخليين في مستشفيات الصحة العمومية، والثالث بالتراخيص والتصاريح بالأنشطة والمنشآت ومصادر الإشعاعات المؤينة المرتبطة بها المنتمية للفئة الثانية.

ويختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

 

وتنطلق بشكل فعلي الحملة الوطنية للتلقيح غدا الجمعة،  بعدما أكد بلاغ للديوان الملكي أمس انطلاقها بشكل رسمي، اليوم الخميس.

 

واضاف البلاغ الذي صدر مساء اليوم أنه تنفيذا للتعليمات الملكية، فإن حملة التلقيح ستكون مجانية لجميع المواطنين.

 

وتأتي  الحملة بعد توصل المملكة المغربية بمجموعة من الدفعات من اللقاح المضاد لكوفيد 19، فإنها اصبحت تتوفر على كميات كافية لإطلاق الحملة الوطنية للتلقيح في أحسن الظروف.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق