تدخلات جزائرية تطيح بزطشي ضد لقجع في انتخابات مجلس الفيفا

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، أمس الثلاثاء، ملف ترشح رئيس الاتحاد الجزائري خير الدين زطشي لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا، بينما وافق على طلب ترشح فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم.

 

وساهمت أطراف في الجزائر بشكل مباشر في إقصاء خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم من سباق عضوية مجلس الفيفا، حيث أخبرت هذه الأطراف الاتحاد الدولي لكرة القدم بالعقوبة السابقة للمسؤول الجزائري.

 

وعلمت “الأيام 24” من مصادر موثوقة أن مسؤولين في وزارة الشباب والرياضية الجزائرية، تدخلوا لإلغاء ملف ترشح زطشي لعضوية المكتب التنفيذي للفيفا، بسبب أخطاء استراتيجية ودبلوماسية ورياضية ارتكبها أثناء الفترة الماضية.

 

وأضافت ذات المصادر أن قيام زطشي بتقديم ملف ترشحه مباشرة للكاف والفيفا من دون موافقة وزارة الشباب والرياضة، كما ينص عليه قانون الرياضة في الجزائر، دفع مسؤولين لإخبار الاتحاد الدولي لكرة القدم بالعقوبة السابقة.

 

وأشارت المصادرذاتها، في حديث مع “الايام 24″، إلى أن محاولة تسييس انتخابات الكاف وعضوية الاتحاد الدولي من قبل زطشي ونائبه عمار بهلول، واعتبارها امتدادا لصراع المغرب مع الجزائر، أغضبت السلطات في الجارة الشرقية ودفعتها للتحرك ضد مرشحها لعضوية مجلس الفيفا.

 

وستجرى انتخابات عضوية مجلس الاتحادية الدولية لكرة القدم، على هامش أشغال الجمعية العامة الانتخابية للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم المقررة يوم 12 مارس 2021 بمدينة الرباط.

 

ي.ع

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق