العثماني في برلمان البيجيدي: حققنا انتصارات غير مسبوقة في الصحراء أقلقت الخصوم

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بأن المملكة المغربية حققت انتصارات دبلوماسية غير مسبوقة بقيادة الملك محمد السادس خاصة فيما يخص قضية الصحراء المغربية.

وأوضح العثماني خلال عرض التقرير السياسي في الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، المنعقدة اليوم عن بعد، بأن سنة 2020 ، تعد سنة العزم والحسم والتدخل الحازم والاحترافي للقوات الملكة الملكية بأوامر سامية من الملك لإنهاء الاستفزازات الانفصالية بمعبر الكركرات، وهو ما لقي إشادة وتنويه كبيرين من لدن 75 دولة حيث تمت إعادة حركة المدنيين والتجارة بالمنطقة.

وبالتالي يؤكد العثماني، فقد تم تحقيق انتصارات متتالية دبلوماسية وتنموية في ملف الوحدة الترابية، كما تم تسجيل انخراط بلادنا في تنزيل مشاريع تنموية بالأقاليم الجنوبية بفضل إعطاء الملك لتوجيهات سامية بتقوية المشاريع التنموية بالمنطقة.

وأضاف الأمين العام للبيجيد خلال حديثه أمام أعضاء المجلس الوطني، بأن أهم إنجاز استراتيجي حققه المغرب، مرتبط بالاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء من خلال إصدار إعلان رئاسي، تلته إجراءات للإدارة الأمريكية بمواكبة وحث مباشر من الدبلوماسية المغربية، ومباشرة العمل لفتح قنصلية في الداخلة وإدماج الأخيرة في اتفاقية التبادل الحر.

وخلص العثماني، بالقول، ب”أننا عشنا طيلة السنة الماضية لحظات تاريخية مليئة بالاعتزاز والفخر “، لافتا إلى أنه ” لا يجب أن نرضخ ونتأثر بالتشويش الاعلامي من قبل الانفصاليين، ذلك أن التحولات الاستراتيجية في الصحراء أقلقت الخصوم، وهو ما يقتضي الحذر والتسلح بالوعي” ، يؤكد الأمين العام.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق