أورانج تنهي صفقة تمكنها من التوفر على مركز بيانات مطابق للمعايير الدولية

انهت أورنج المغرب صفقة اقتناء منظومة “Etix Everywhere Maroc” التي تخول لها من الآن التوفر على مركز بيانات مستقل ومطابق للمعايير الدولية، وحاصل على شهادة التصميم Tier III و”سهولة البناء” من لدن معهد أب تايم.

 

إبراهيم السباعي، نائب رئيس قسم B2B لدى أورنج المغرب. يقول عن هذه الفقة، “مراكز البيانات عبارة عن مكتسبات إستراتيجية لدى أورنج المغرب لسببين اثنين. فهي تساهم بالدرجة الأولى في تطوير خدمات تكنولوجيات المعلومات لدى زبنائنا من المقاولات تمشيا مع مخطط التزام 2025 المعتمد من طرف مجموعة أورنج. وهو نفس المخطط الذي ينص على الارتقاء بالمجموعة وفروعها كفاعلين أساسيين بخدمات البنيات الأساسية الخاصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وهذه الأخيرة مطالبة بمواكبة المقاولات مع القدوم المرتقب لتكنولوجيا الجيل الخامس، التي تتطلب مهلة مهمة والتي تَعِدُ بانفجار مرتفع في حجم البيانات.

ليضيف: نحن مطالبون إذن بإعادة النظر في تصورنا لهندسة الشبكة، بتقريب مراكز الاحتضان من هوائياتنا، بغية ضمان أجل في الاستجابة يوازي الرهانات الجديدة التي يفرضها الجيل الخامس. من المرتقب أن يتيح التصور المبتكر لمراكز المعطيات بمنظومة “Etix Everywhere” إمكانية الاستجابة لهذين الرهانين”، كما صرح بذلك

وللإشارة، فهذه المنظومة الجديدة لأورنج تعد مركز البيانات الوحيد بالدار البيضاء الحاصل على شهادة Tier III صنف “سهولة البناء”، التي تستجيب لأجود المعايير الصناعية، وقد تأتى له ذلك على الخصوص بفضل توفره على الحل التقني المصنع والمستعمل بمجموع البنيات الأساسية المشغلة عالميا من طرف Etix Everywhere. كما يستفيد الشطر الأول من مركز البيانات هذا من استمرارية الخدمة 100% فور الشروع في تشغيله في شهر ماي 2015. ومن المتوقع مستقبلا أن يساهم نفس المركز في توفير أزيد من 1 000 كيلواط من قدرة الاحتضان عبر 3 وحدات تقنية مستقلة.

هذا، ويستفيد مركز الاحتضان من تواجد 3 فاعلين رئيسيين بقطاع الاتصالات بالإمداد المزدوج، ليضمن بذلك ربطا ممتازا واستجابة ضعيفة لزبنائها. وهو بذلك، وسيظل دائما، محايدا من وجهة نظر الاتصالات، مما سيتيح للزبناء إمكانية اختيار فاعليهم بكل حرية.

منظومة Etix Everywhere متخصصة منذ إحداثها في بناء واستغلال مراكز البيانات المعروفة تحت إسم Edge Datacenters أو ما يعرف أيضا بمراكز بيانات القرب.

وعليه، فمركز البيانات هذا يشكل لبنة جديدة سترتقي بعرض الخدمات المقدم من طرف أورنج المغرب الذي يروم في آن واحد مواكبة المقاولات المحلية والمؤسسات الكبرى وفق ما هو مخطط له بإستراتيجية الرقمنة عبر تزويدهم بفضاء للاحتضان بالإيجار المشترك والآمن وأيضا عبر توسيع عرض البنيات الأساسية السحابية للعموم والخواص بهذا المركز الجديد للبيانات.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق