تفاصيل الرمق الأخير للمظلية البطلة مليكة لحمر قبل ارتطامها بالأرض

لا تزال عائلة المظلية الرقيب الأول مليكة لحمر تحت الصدمة بعد أن وري جثمان الفقيدة الثرى، بعد مغرب أمس الخميس بجماعة عين الجوهرة سيدي بوخلخال التابعة ترابيا لمدينة تيفلت، تبعا لمصادر محلية في حديثها لـ “الأيام 24”.

المظلية التي لقيت مصرعها يوم الثلاثاء الأخير أثناء قيامها بالتداريب رفقة الفريق النسوي التابع للقوات المسلحة الملكية، وذلك استعدادا للمشاركة في إحدى المنافسات الدولية، شُيّعت إلى مثواها الأخير بمقبرة سيدي سليمان بدوار الخيايطة في موكب جنائزي مهيب عرف حضورا مكثفا لرجال الدرك.

الجنازة التي تقدّمتها عائلة الفقيدة، حضرها قائد قيادة عين الجوهرة ورئيس سرية الدرك الملكي بالخميسات ورؤساء المراكز الترابية للدرك الملكي بتيفلت وسيدي علال البحراوي وسيدي عبد الرزاق، فضلا عن ضباط عسكريين سامين وعناصر من الدرك الملكي، تضيف مصادرنا.

ولم يتم الترخيص بالدفن إلا بعد تشريح الجثة بناء على طلب زوجها الذي شدّ الرحال من الإمارات للوقوف عند تفاصيل الواقعة وحيثياتها في حادث فجائي وعرضي تسبب في وفاتها أثناء التداريب.

مصادرنا كشفت أنّ أسباب الحادث تعود بالأساس إلى تعذر فتح المظلة الأساسية وكذا المظلة الثانوية، قبل أن يميط اللثام عن الدقائق الأخيرة قبل وفاتها بالقول: “عندما دنت من الأرض كانت تصرخ بقوة ولم تنبس بكلمة، في حين أطلّت شهادات لزملائها تفيد أنها كانت صائمة وسقطت من علو 3 آلاف متر”.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أنّ المحترفين في القفز المظلي هم من يشرفون على معاينة أدوات القفز الخاصة بهم قبل استعمالها، في حين لم توجّه عائلتها أصابع الإتهام إلى جهة بعينها وهي تصنّف الحادث في خانة القضاء والقدر.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. محمد

    رحم الله الشهيدة الواجب الوطني ان لله وان اليه راجعون

  2. عزيز

    رحمك الله و اسكنك فسيح جناته. لقد ادرفت الدموع من دون أن اعرفك. صبر جميل لأسرتك و لزوجك و رفقائك في المجال. رزقهم الله الصبر و السلوان.

  3. رحمة الله عليك

  4. زهرة

    إنا لله وإنا إليه راجعون.اللهم ارحمها واغفر لها واجعل قبرها روضه من رياض الجنه.اللهم ارزقها الفردوس الاعلى من الجنه مع النبيين والصديقين والشهداء و الصالحين و حسن اولئك رفيقا

  5. ayour

    comment ça se fait qu’une telle professionnelle n’arrive pas à déplier son parachute, il y a du flue dans l’affaire !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اترك تعليق