بعد مغادرة فيشر.. تعيين ديفيد غرين قائما بالأعمال بسفارة الولايات المتحدة بالرباط

 

أعلنت الصفحة الرسمية لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم بالرباط، عن تعيين”ديفيد غرين” قائما بالأعمال بسفارتها بالمغرب.

 

وأوردت أن تعيين غرين، يأتي بعد انتهاء مهام السفير السابق ديفيد فيشر، والتي امتدت منذ 5 غشت 2019 إلى غاية 21 يناير 2021.

 

وكشفت السفارة الأمريكية بالمغرب، بأن هذه “المهمة تعتبر الثانية لديفيد غرين بالمغرب، حيث عمل أيضًا في السفارة، كمستشار سياسي، من 2011 إلى 2015، خلال مسيرته المهنية بوزارة الخارجية الأمريكية الممتدة على مدى 24 سنة، تولى خلالها بالخارج مناصب عدة، من بينها نائب المستشار السياسي بإسلام أباد بباكستان، وكذا مهام أخرى بكل من الأردن ومصر والفيتنام”.

 

وقال غرين: “أنا متحمس لمواصلة العمل مع حكومة المملكة المغربية ، تحت قيادة الملك محمد السادس ، بينما نبني على التطورات التاريخية الأخيرة لجعل الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمغرب أقوى”.

 

وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد أعلن الأسبوع الماضي، عن انتهاء السفير الأمريكي ديفيد فيشر ، في المملكة .

 

وقال العثماني على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “استقبلت السفير الأمريكي بالرباط ديفيد فيشر، وشكرته على مجهوادته لتعزيز العلاقات المغربية الأمريكية”.

 

وأردف “هو أول سفير أمريكي يزور الصحراء المغربية حيث صرح: ”مغربية الصحراء أمر لا مفر منه، وإن الرباط تملك الحل الوحيد والعادل والدائم لحل هذا النزاع”.

 

وتم تعيين فيشر سنة 2019، من طرف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ، حيث تأتي نهاية مهامه بالمملكة بعد تولي الرئيس المنتخب جو بايدن، المنصب الرئاسي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق