الجزائر تشكك في انتخابات الكاف المقامة في المغرب

تواصل الجزائر حملتها “التشكيكية” في انتخابات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وذلك بعد رفض الجهاز القاري طلب الجزائر نقل العملية الانتخابية المقررة في 12 مارس المقبل من العاصمة الرباط.

 

وتعرف الجمعية العامة الاستثنائية للكاف انتخابات الرئاسة وانتخابات عضوية مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لأحد المقاعد المخصصة للمنطقة الناطقة بالعربية والإسبانية والبرتغالية.

 

وقال عمار بهلول، نائب رئيس الاتحاد الجزائري إنه هناك ضبابية كبيرة تحيط بانتخابات الاتحاد الأفريقي للعبة، مشيرا إلى أن عدم كشف الكاف عن القائمة الكاملة للمترشحين لخلافة أحمد أحمد في منصب رئيس الكاف، يوحي بأن كل الاحتمالات تبقى واردة.

 

وحضر بهلول، السبت الماضي، حفل افتتاح بطولة أمم افريقيا للاعبين المحليين بالكاميرون، ضمن الوفد المرافق لخير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري بهدف الترويج لملف ترشحه لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

 

واحتدم الصراع بين مرشحي الاتحاد الإفريقي لعضوية مجلس “الفيفا” بين فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ورئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي والغيني الاستوائي غوستافو ندونغ والمصري هاني أبو ريدة الذي يترشح لعهدة ثانية.

 

وسبق لعمار بهلول، عضو المكتب الفيدرالي الجزائري أن وصف انتخابات الكاف بأنها امتداد لصراع المغرب مع الجزائر، وأعطى للأمر بعدا سياسيا أكبر من حجمه، علما أن السلطات الجزائرية والمغربية لم تجاهر يوما بأي صراع بينها في كل المجالات.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. عبد العزيز أولاد المعلم

    الجزاءر تشكك في أي شئ له علاقة بالمغرب. حسبنا الله ونعم الوكيل في هذا الجار السوء. ابتلينا بهذا الجار لو كنا مجاورين لإسبانيا في الشمال و للبرتغال في الشرق لكان احسن.

اترك تعليق