ماذا تغير في المنتخب المحلي منذ كأس إفريقيا 2018؟

 

تتوجه الأنظار مساء اليوم الاثنين إلى الكاميرون حيث يخوض المنتخب الوطني المحلي أولى المباريات في حملة الدفاع عن لقبه، عندما يواجه المنتخب التوغولي على ملعب دي لا ريونيفيكاتيون في الجولة الأولى من دور المجموعات.

 

وعلى الرغم من السمعة السيئة التي تعرفها هذه المسابقة في المغرب، بما أنها تتسبب في توقيف البطولة الاحترافية وتأخيرها، وعرقلة تحضيرات الأندية المغربية للمسابقات القارية مقارنة بأندية مصر وتونس والجزائر التي لا تشارك فيها، فإن متتبعي الكرة المغربية ينتظرون أول ظهور رسمي للمنتخب المحلي رفقة المدرب الحسين عموتة.

 

وأجرى المنتخب المحلي آخر مران قبل مواجهة منتخب توغو، حيث وضع الحسين عموتة، آخر اللمسات على مجموعته، كما ركز أيضا على الجانب التقني والتكتيكي في التدريب الأخير، علما بأنه سيحرم من جهود عبد الإله الحافيظي وأدم النفاتي للإصابة.

 

واحتفظ أنس الزنيتي بمركزه منذ سنة 2018 ، بينما تغير خط الدفاع كليا وهو الذي كان يتكون من بدر بانون الذي انتقال إلى الأهلي وجواد اليميق لاعب بلد الوليد ومحمد الناهيري لاعب العين السعودي ولاعب الرجاء اجبيرة الذي استبعده عموتة.

 

وفي خط الوسط حافظ وليد الكرتي كذلك على مكانه بينما استبعد عموتة صلاح الدين السعيدي لاعب الوداد الرياضي، وبدر بولهرود الذي انتقل إلى ملغا، وفي الهجوم لا يزال أيوب الكعبي، الذي سطع نجمه في بطولة 2018 بالإضافة إلى زكرياء حدراف ، في وقت غادر فيه إسماعيل الحداد إلى الخور القطري.

 

في ما يلي جدول مباريات المنتخب في المجموعة الثالثة:

– الإثنين 18 يناير 2021
المغرب – توغو: س 17: ملعب: دو لاريو نيفيكاسيون
– الجمعة 22 يناير 2021
رواندا – المغرب: س 17: الملعب: دو لاريو نيفيكاسيون
– الثلاثاء 26 يناير 2021
المغرب – أوغندا: س 20: الملعب: دو لاريو نيفيكاسيون

 

 

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق