مجلس الـ”فيفا” يشعل المنافسة بين المغرب والجزائر

يسابق فوزي لقجع الزمن ويسرّع من إيقاع حملته الانتخابية للفوز بمقعد تمثيلية الاتحاد الافريقي لكرة القدم في الـ”فيفا” وينافسه على هذا المنصب خير الدين زطشي رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، حيث انتقلت المواجهة إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي لحشد الدعم.

رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم شرع بعد وصوله إلى العاصمة الكاميرونية على رأس الوفد المرافق للمنتخب الوطني المشارك في بطولة المحليين، في مقابلة عدد من رؤساء الاتحادات الافريقي لإقناعهم بدعمه للوصول إلى الـ”فيفا” ممثلا لإفريقيا، ولن تكون مهمة دخول مجلس أعلى هيئة تشرف على كرة القدم في العالم سهلة، فسباق المنافسة يتواجد فيه الجزائري خير الدين زطشي إلى جانب المصري هاني أبو ريدة الذي يسعى إلى الحفاظ على منصبه إلى جانب مرشح يملك حظوظا أقل ويتعلق الأمر بممثل اتحاد غينيا الاستوائية غوستافو ندونغ.

وستنظم انتخابات مجلس الفيفا على هامش الجمع العام الذي سيُنتخب فيه رئيس جديد للاتحاد الافريقي خلفا للملغاشي أحمد أحمد وسيقام في العاصمة المغربية الرباط.

يذكر أن لجنة الحوكمة في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف”، وافقت على ملفات ترشيح الشخصيات الأربع للتنافس على مقعدين مخصصين للمنطقة الناطقة بالعربية والإسبانية والبرتغالية، وقد يتقلص لمقعد واحد حال قبول ترشيح الموريتاني أحمد ولد يحيى لرئاسة الاتحاد الأفريقي وفوزه في الانتخابات المقبلة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق