قبل مواجهة المغرب..رسالة من تبون إلى منتخب الجزائر لكرة اليد!

 

اختار الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، توجيه رسالة وصفت بـ”تحفيزية” لعناصر المنتخب الجزائري لكرة اليد عشية مواجهتهم للمغرب في النسخة السابعة والعشرين من البطولة التي تقام في مصر في الفترة من 13 الى 31 يناير الجاري.

 

وكتب تبون، بصفحته الرسمية في الفايسبوك:”لكم منّي و من الشعب الجزائري كل الدعم و التشجيع لتشريف كرة اليد الجزائرية، في البطولة العالمية”.

 

وأضاف:”تمنياتنا لكم بالانتصار في مواجهتكم الأولى، وطيلة المنافسة.. أنتم الأفضل و كلنا وراءكم نشجعكم يا أبطال”.

 

ويستهل المنتخب المغربي ظهوره في البطولة في نسختها الحالية بمواجهة نظيره الجزائري الخميس بالقاعة المغطاة بالعاصمة الإدراية الجديدة (ضواحي القاهرة)، قبل أن يواجه على نفس الأرضية منتخب البرتغال يوم 16 يناير ، ثم ايسلندا يوم 18 يناير.

 

وأكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد عدلي الحنفي أن المنتخب المغربي أجرى ما يكفي من الاستعدادات لهذه البطولة، وتحدو لاعبيه رغبة أكيدة في التوقيع على مشاركة مشرفة.

 

وتابع أن النخبة الوطنية أقامت تربصا إعداديا لمدة شهرين بمدينة إفران وآخر بتركيا التي أجرت بها أربع مباريات إعدادية قبل الانتقال للقاهرة للمشاركة في البطولة.

 

وتعد هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر بطولة العالم لكرة اليد، حيث سبق لها استضافة البطولة في عام 1999، والتي كانت النسخة السادسة عشرة من البطولة.

 

ومع مشاركة 32 منتخبا في بطولة العالم لكرة اليد 2021، تغير نظام البطولة بعض الشيء، سواء في المنافسات على اللقب، أو على كأس الرئيس، بطولة الترضية للمنتخبات التي تودع الدور الأول من البطولة، لكنها تستمر في المنافسات لتحديد المراكز من 25 وحتى 32.

 

وهكذا يخوض كل منتخب ثلاث مباريات في دور المجموعات، وتتأهل الثلاث منتخبات الأولى في كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، فيما يتحول الفريق صاحب المركز الأخير في كل مجموعة للمنافسة على كأس الرئيس.

 

وفي منافسات كأس الرئيس، سيتم تقسيم المنتخبات الثمانية متذيلة الترتيب على مجوعتين، بواقع 4 منتخبات في كل مجموعة، ويلعب كل منها 3 مباريات، وعلى أساسها يتم إقامة مباريات تحديد المراكز من 25 وحتى 32، حيث يتواجه أول كل مجموعة على المركز 25، وثاني كل مجموعة على المركز 27، وثالث كل مجموعة على المركز 29، ورابع كل مجموعة على المركز 31.

 

أما في الدور الرئيسي، فسيتم تقسيم المنتخبات الـ24 المتأهلة إلى الدور الرئيسي من بطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 إلى 4 مجموعات، تضم كل مجموعة 6 منتخبات، لكن دون قرعة، حيث تلعب منتخبات المجموعة الأولى والثانية المتأهلة من الدور التمهيدي في مجموعة واحدة، والثالثة والرابعة في مجموعة، والخامسة والسادسة في مجموعة، والسابعة والثامنة في مجموعة.

 

ويلعب كل منتخب في الدور الرئيسي 3 مباريات، أمام منتخب لم يتواجد في مجموعته، ويصعد معه النقاط التي حصدها من المنتخبات المتأهلة معه عن مجموعته، ويتأهل المنتخبان صاحبي المركزين الأول والثاني بعد نهاية منافسات كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

 

وبداية من الدور ربع النهائي، تبدأ منافسات خروج المغلوب، حتى الوصول إلى المباراة النهائية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق