أورنج المغرب..أول شركة تحصل على شهادة GEEIS لسياسة التنوع والمساواة المهنية

حصلت شركة أورنج المغرب على الشهادة الأوروبية الدولية للمساواة بين الجنسين والتنوع (GEEIS) من أجل تكافؤ الفرص والمساواة المهنية بين الرجال والنساء، لتكون بذلك هي أول شركة في المملكة تحصل هذه الشهادة.

ومكنت المراجعة التي أجرتها الشركة الدولية Bureau Veritas Certification من تسليط الضوء على انجازات شركة الاتصال في ما يخص مواضيع الإدماج وتكافؤ الفرص والمساواة المهنية بين الرجل والمرأة.

تقول زكية حجاجي ، مديرة الموارد البشرية في أورنج المغرب، “نحن ملتزمون بشكل يومي من أجل أن تظل سياسات الموارد البشرية والمسؤولية الاجتماعية لدينا في أعلى مستوى، وذلك من خلال توفير أفضل ظروف العمل للموظفين، وكذلك الاستثمار بشكل مكثف من أجل تحقيق الادماج الرقمي”

ويشكل الحصول على هذه الشهادة بمثابة اعتراف بسياسات وبرامج المسؤولية الاجتماعية التي عملت على انجازها الشركة منذ عدة سنوات.

وتوضج الشركة أن الهدف من تقدم أورنج المغرب للحصول على هذه الشهادة يتمثل في توفير منظور خارجي وموضوعي من أجل تقييم الوضع الاستراتيجي للشركة فيما يخص التنوع وتكافؤ الفرص، حيث أتاحت هذه المبادرة إبراز الجانب الريادي للشركة على الصعيد الوطني، لا سيما بفضل اعتمادها على أفضل ممارسات الموارد البشرية، والتي مكنتها من قبل من الحصول على شهادة “أفضل مشغل في المغرب وأفريقيا”. وتؤكد السيدة زكية حجاجي، “هذه أيضًا فرصة لنا لتقييم استثماراتنا في سياسات التوظيف الشاملة والدعم الإداري والمكافآت لتعزيز مكانة المرأة في الشركة، وتمكينها من الوصول إلى مناصب المسؤولية في جميع المجالات وضمان العادلة في الأجور”.

و بهذا، تضيف الشركة، فإن الحصول على هذه الشهادة يعزز التزام أورنج بتوفير بيئة عمل متنوعة وشاملة، حيث يتم تشجيع الابتكار، حيث تتواجد النساء في جميع المجالات وعلى جميع مستويات الإدارة. وبالتالي، تدافع شركة الاتصال عن رؤية مسؤولة وشاملة لصالح المساواة الرقمية من أجل بناء مجتمع أكثر انفتاحًا وعدلاً ومساواة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق