خارطة الخطوط الجوية التي يرتقب أن تربط المغرب بإسرائيل

يجري التخطيط لبناء شبكة خطوط جوية بين المملكة المغربية وإسرائيل حتى قبل إطلاق أول خط متفق عليه بين الجانبين والذي يربط بين مطاري محمد الخامس في الدار البيضاء وبن غوريون في تل أبيب، وتناول الموضوع محسن الجزولي الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي وأوفير أوقنيس وزير التعاون الإقليمي.

ففي محادثة بالفيديو هي الأولى بين الطرفين، ناقش خلالها فتح خط جوي مباشر بين تل ابيب ومراكش التي تتصدر الوجهات السياحية المغربية ولليهود المغاربة ارتباط تاريخي بها، وقد تتم الموافقة على الاقتراح في لقاء مرتقب بين الجزولي وأوقنيس.

إذا ما تمت الموافقة على إطلاق هذا الخط الثاني فإن الشبكة مرشحة للتوسع بإضافة وجهات أخرى مثل الرباط وأكادير، علما أن وزيرة السياحة نادية فتاح العلوي توقعت أن يتضاعف عدد السياح اليهود من 50 ألف إلى 200 ألف، ويفرض هذا التوقع الاستعداد لشبكة جوية تسهل تنقلات السياح.

ويرتقب أن تنطلق الرحلات المباشرة بين الدار البيضاء وتل أبيب في منتصف شهر يناير الجاري، حيث أضافت شركة الخطوط الملكية المغربية وجهة إسرائيل إلى موقعها الإلكتروني الخاص بالحجز.

ووفقا لموقع “كيوي” لحجز الرحلات الدولية، يمكن شراء تذاكر رحلات مباشرة من الدار البيضاء إلى تل أبيب في 21 يناير، وتذاكر عودة إلى الدار البيضاء تبدأ من تاريخ 24 يناير.

والرحلة من تل أبيب يمكن أن تستغرق خمس ساعات و40 دقيقة، في حين تستغرق الرحلة المنطلقة من الدار البيضاء خمس ساعات وخمس دقائق.

وتكلف الرحلة من الدار البيضاء إلى تل أبيب 590 دولار، في المقابل فان الرحلة من تل ابيب الى الدار البيضاء تكلف اقل من 400 دولار، وتبقى هذه الأسعار والتواريخ قابلة للتغيير، ولم تعلن عنها الشركة بشكل رسمي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق