“رايان إير” تشتري 75 طائرة “بوينج ماكس”

 

أعلنت كل من بوينغ (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: BA) ورايان إير اليوم عن طلب مؤكد لشراء 75 وحدة إضافية من طائرات 737 ماكس. وبهذا ، ترفع أكبر شركة طيران أوروبية عدد طلبياتها إلى 210 نسخة من هذا الطراز.

 

واختارت رايان إير من جديد طراز 737 8-200 ، وهو البديل عالي السعة لطائرة 737-8 ، وذلك بسبب عدد المقاعد الإضافية ، فضلاً عن كفاءة الوقود والأداء البيئي الكبيرين للطائرة.

 

وفي هذا الصدد، قال مايكل أوليري ، الرئيس التنفيذي لمجموعة رايان إير ، “إن مجلس إدارة رايان إير وموظفوها واثقون من أن زبنائنا سيعشقون هذه الطائرات الجديدة. سيعجب الركاب بالتصميم الداخلي الجديد للمقصورة ، وبمساحة الأرجل التي أصبحت أكبر ، وباستهلاك الوقود الأقل ، وبمستويات الضوضاء المنخفضة. وأكثر من هذا، سيعجب زبنائنا بالأسعار المنخفضة التي ستسمح هذه الطائرات لشركة رايان إير بتقديمها بدءًا من عام 2021 وطوال العقد المقبل. إن شركتنا تضع نفسها في مقدمة عملية انتعاش قطاعي الطيران والسياحة في أوروبا.”

 

وشارك مايكل أوليري والمدراء التنفيذيين لشركة رايان إير رفقة فريق بوينغ في حفل التوقيع الذي أقيم في واشنطن العاصمة. اقرت الشركتان بالتأثير القريب الأمد لوباء كوفيد 19 على الحركة الجوية ، لكنهما أعربتا عن ثقتهما في صمود وصلابة طلب الركاب على المدى الطويل.

 

 

وأوضح مايكل أوليري ، “بمجرد انحسار وباء كوفيد 19 – والذي من المحتمل أن يكون في عام 2021 بفضل فعالية العديد من اللقاحات – ستكون رايان إير والمطارات الشريكة لها في جميع أنحاء أوروبا قادرة ، بفضل هذه الطائرات الصديقة للبيئة ، على استعادة برامجها وجداول رحلاتها بسرعة ، وعلى التعافي من الخسائر ودعم البلدان الأوروبية لإعادة إنعاش قطاع السياحة ، مع مساعدة الشباب على العودة إلى العمل في المدن وعلى الشواطئ وفي منتجعات التزلج في جميع ارجاء الاتحاد الأوروبي”.

 

ورايان إير هي أول زبون لطراز 737-8 عالي السعة. بحيث قدمت الشركة طلبها الأول لشراء 100 طائرة ، مع 100 وحدة اختيارية ، في دجنبر 2014 ، تلاه طلب مؤكد لـ 10 طائرات في عام 2017 ، ثم 25 في عام 2018. سيسمح طراز 737 8-200 لشركة رايان إير بأن تقوم بتهيئة طائراتها لإستيعاب 197 مقعدًا ، مما سيزيد من إيراداتها المحتملة مع خفض استهلاك الوقود بنسبة 16٪ مقارنة بطائراتها السابقة.

 

من جانبه، قال ديف كالهون ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بوينغ ، “ستواصل رايان إير لعب دور الريادة في صناعتنا عند تعافي أوروبا من وباء كوفيد 19 وإستعادة الحركة الجوية لنموها في جميع أنحاء القارة. يسعدنا أن رايان إير قد وضعت ثقتها مرة أخرى في عائلة بوينغ 737 وتقوم ببناء أسطولها المستقبلي مع هذا الطلب الكبير”.

 

 

وأشار ذات المصدر ، إلى أنه “لا تزال بوينغ تركز بشكل كامل على العودة الآمنة لأسطول 737 بأكمله، بالإضافة إلى تسليم الطائرات التي طلبتها رايان إير وزبنائنا الآخرين. نحن نؤمن إيمانا راسخا بهذه الطائرة ، وسنواصل بذل قصارى جهدنا لاستعادة ثقة جميع زبنائنا”.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق