جلسة جديدة في قضية “حمزة مون بيبي” ومولودة بطمة تعفيها من الحضور

استأنفت اليوم الأربعاء بغرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، جلسة جديدة من جلسات محاكمة الفنانة دنيا بطمة ومن معها في ملف “حمزة مون بيبي” المتخصص في التشهير بالفنانين والمشاهير وابتزازهم بعد أشواط ماراثونية في هذه القضية المثيرة للجدل.

وآثرت هيئة الحكم أن تكون المتهمات المتابعات في حالة اعتقال على خلفية هذا الملف، حاضرات بعد أن شدّدت على ضرورة إحضارهن من سجن الأوداية بمراكش، ويتعلق الأمر بابتسام بطمة ومصممة الأزياء عائشة عياش والمسماة صوفيا شاكري بسبب متابعتهن بمجموعة من التهم التي يتضمنها صك الاتهام في مواجهتهن.

ضرورة إحضار المعنيات من السجن، جاء بعدما تمسك الدفاع في الجلسة السابقة بأن تكون المحاكمة حضورية وبأن يتم فيها الاستماع إلى المتهمات بشأن المنسوب إليهن، لتكون بذلك هذه الجلسة حضورية ومخصصة لمناقشة الملف في شقه الاستئنافي.

وفي الوقت الذي تحضر فيه المتهمات الثلاث أطوار هذه الجلسة، تحرّرت الفنانة دنيا بطمة من الحضور والأمر ذاته ينطبق على الجلسات المقبلة والسبب يرجع بالأساس إلى أنها في فترة ما بعد الولادة بعد أن وضعت مولودتها الثانية قبل أيام قليلة، ما جعل رئيس هيئة الحكم يعفيها من الحضور في الجلسات المقبلة بالنظر إلى وضعها الصحي.

وكانت الغرفة الجنحية التلبسية بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قضت في أواخر يوليوز المنصرم بالحكم على دنيا بطمة بثمانية أشهر حبسا نافذا وبسنة نافذة في حق شقيقتها ابتسام، قبل أن يتم الدخول في مرحلة مسطرية جديدة من مراحل الملف التشهيري للقرن في انتظار ما ستسفر عنه أطوار المحاكمة قبل طيّ القضية بصفة نهائية.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق