بريطانيا أول دولة في العالم تصيب الأصحاء بفيروس كورونا.. فما السبب؟

أكدت الحكومة البريطانية اليوم أن المملكة المتحدة ستصبح أول دولة في العالم تعمد إصابة متطوعين أصحاء بفيروس كورونا.

 

وبحسب ما ذكرت صحيفة ديلي ميل ن البريطانية ، سيحصل ما يصل إلى 90 متطوعًا تقل أعمارهم عن 30 عامًا على جرعة من لقاح تجريبي للأنف ، قبل الإصابة بـ Covid-19 في تجربة التحدي.

 

ومن المأمول أن تكثف الدراسة المثيرة للجدل ، في حالة الموافقة عليها من قبل المنظمين ، الجهود لتطوير لقاح ، ومن المتوقع أن تبدأ الدراسة الأولى فقط في بداية العام المقبل.

 

خلال التجربة ، المقرر أن تبدأ في يناير ، سيقيم المتطوعون في عيادة متخصصة للأمراض في مستشفى رويال فري بلندن ، حيث ستتم مراقبة أعراضهم عن كثب. ومن المتوقع ظهور النتائج في مايو من العام المقبل.

 

البروفيسور بيتر أوبنشو ، من إمبريال كوليدج لندن ،  قال إن الدراسة لا تهدف إلى إصابة الناس بالمرض ، بل تهدف إلى “جعل الفيروس يتكاثر في الأنف”.

 

وقال: “نعتقد أنه من خلال اتخاذ كل الاحتياطات ، يمكننا حقًا الحد من العدوى ومن ثم يجب أن نكون قادرين على القيام بذلك بأمان تام نظرًا للكم الهائل من الخبرة التي لدينا في هذا المجال”.

 

يشار الى ان تجارب التحدي كانت رائدة في القرن الثامن عشر من قبل العالم إدوارد جينر ، الذي عرّض ابن بستاني بالغ من العمر ثماني سنوات لفيروس لتحديد ما إذا كان لقاحه التجريبي فعالاً.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق