العثماني يتحدث عن تاريخ جاهزية لقاح ضد فيروس كورونا

 

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أن المغرب يجري التجارب الأولية لإنتاج لقاح ضد فيروس كورونا، مبرزا أن المملكة قامت بتدابير استباقية لتوفير اللقاح تنفيذا للتوجيهات الملكية.

وأوضح العثماني اليوم الإثنين خلال جلسة عمومية شهرية بمجلس النواب، لتقديم حصيلة السياسة العامة للحكومة في ظل تطورات الوضعية الوبائية، أنه يصعب تحديد وقت جاهزية اللقاح في الوقت الحالي، إلا أنه يأمل أن يكون جاهزا نهاية 2020أو بداية السنة المقبلة.

وأشار العثماني، أن الحكومة وقعت اتفاقيتين مع شركتين دوليتين لتوفير اللقاح، مبرزا أن هناك مفاوضات مع ثلاث شركات أخرى منتجة للقاح آمن وفعال.

في دات السياق قال العثماني، أن المرحلة التي نمر منها صعبة ومقلقة لكن لا ينبغي تسويق أحكام بدون أسس وغير منسجمة مع الواقع، لافتا إلى أن الحكومة لها دور في النجاحات التي شهدتها بلادنا خلال المرحلة الأولى للتصدي لجائحة كورونا.

وأكد رئيس الحكومة، أن الحكومة تقوم بمسؤوليتها وتتحملها باتخاذ التدابير والإجراءات التي تتطلبها المرحلة بحس وطني وبتعبئة كاملة تفعيلا للتوجيهات الملكية واستمرارا في تنفيذ البرنامج الحكومي مع التكييفات اللازمة في ظل الجائحة.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق