العثماني يعلق لأول مرة عن خرجة ’’بيليكي’’ ويرفض زيادة مقاعد البرلمان

علق رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم السبت، لأول مرة عن خرجة ادريس الأزمي الادريسي المثيرة للجدل كما عبر عن رفض الحزب لزيادة مقاعد البرلمان .

 

وقال العثماني إن  حزبه يرفض الزيادة في عدد أعضاء مجلس النواب وكذا تغيير طريقة حساب القاسم الانتخابي، مؤكدا أن موقفه منبني على أساس مبدئي.

 

 

وتابع العثماني خلال لقاء نظمته الكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس، بشأن حساب القاسم الانتخابي على قاعدة عدد المسجلين”قلنا وكررنا مرارا وأصدرت الأمانة العامة بلاغها الأول والثاني بأننا نرفضه، ونرفض أيضا الزيادة في عدد مقاعد مجلس النواب”.

 

وشدد العثماني على أن حزبه حريص على أن تكون الانتخابات وسيلة لتحقيق الإرادة الشعبية، معبرا عن انتقاده للخطاب الذي يروج في هذه الفترة، وهو نقاش يقتصر على حساب “عدد المقاعد الذي سيربحها البيجيدي وترتيبه في النتائج”.

 

 

كما أشار رئيس الحكومة إلى ما وصفها بالحملة المسعورة ضد ادريس الأزمي بسبب تصريحه المثير للجدل حول إلغاء معاشات البرلمانيين ، حيث قال الأخير خلال مناقشة الموضوع أمام أعضاء مجلس النواب “واش بغيتونا نخدمو بيليكي” موجها خطابا لاذعا لبعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي .

 

وأكد العثماني أن”الهجومات التي تتعرض لها قيادات الحزب بالأكاذيب وبالأخبار المزيفة، وبتحريف الكلام عن مواضعه بقصه ولصقه، لن تثني حزب العدالة والتنمية ولن تنقص من عزمه في أن يمضي في طريقه كما عرفه المغاربة وكما هو معروف في الساحة السياسية سنستمر”.

 

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق