وفاة الفنان المصري محمود ياسين عن عمر 79 عاما

توفي الفنان المصري، محمود ياسين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء  بعد صراع طويل مع المرض عن عمر 79 بعد مسيرة فنية حافلة.

 

وأعلن الممثل والسيناريست الشاب عمرو محمود ياسين، وفاة والده  عبر حسابه على “فيسبوك”، قائلاً “توفي الى رحمة الله تعالى والدي الفنان محمود ياسين إنا لله وإنا إليه راجعون أسألكم الدعاء”.

 

وقدم الفنان الكبير مئات الأعمال الفنية في السينما، المسرح، التلفزيون، والإذاعة، وحصل على أكثر من 50 جائزة في مصر وخارجها.

 

قدم في السينما أدوارا صغيرة في نهاية حقبة الستينات إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم (نحن لا نزرع الشوك) مع شادية عام 1970، وتوالت الأفلام بعد ذلك، فكان من بينها (الخيط الرفيع) أمام فاتن حمامة، و(أنف وثلاث عيون) أمام ماجدة الصباحي، و(قاع المدينة) أمام نادية لطفي، و(مولد يا دنيا) أمام المطربة عفاف راضي، و(اذكريني) أمام نجلاء فتحي، و(الباطنية) أمام نادية الجندي، و(الجلسة سرية) أمام يسرا، و(الحرافيش) أمام صفية العمري.

 

سطع نجم محمود ياسين مع جيل السبعينات  الى جانب نور الشريف عادل امام ومحمود عبد العزيز وفاروق الفيشاوي وأخرون ، وشكل ثنائيا مميزا مع النجمة المصرية نجلاء فتحي.

مقالات مرتبطة :

اترك تعليق