مجلس النواب يتجه لتصفية صندوق معاشات البرلمانيين

من المرتقب أن يتم تشكيل لجنة على مستوى لجنة المالية بمجلس النواب لإعداد مقترح قانون لتصفية صندوق معاشات البرلمانيين، قبل عرضه على البرلمان و التصويت عليه.

وقرر مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، تأجيل مناقشة مقترح قانون حول إلغاء تقاعد البرلمانيين، بطلب من رئيس المجلس، الحبيب المالكي.

وأكد عبد الله بوانو رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب، أنه لا حديث في هده اللحظة عن “إصلاح تقاعد البرلمانيين”، لافتا إلى أنه لا يمكن المزايدة على أعضاء اللجنة حول تقاعد البرلمانيين الدي لم يعد له وجود، وأنه سيتم الحسم في الموضوع المثير للجدل خلال الاجتماعات المقبلة.

وكان فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، قد سحب أمس، توقيعه على مقترح القانون المتعلق بمعاشات أعضاء مجلس النواب المسجل تحت رقم 89 وتاريخ 12 يونيو 2018.

وأكد فريق البيجيدي، في مراسلة وجهها لرئيس مجلس النواب، الاثنين 12 أكتوبر الجاري، أنه يحتفظ بمقترح القانون الذي قدمه بشأن تحديد شروط وكيفيات تصفية نظام معاشات أعضاء البرلمان، المسجل تحت رقم 71 بتاريخ 17 يناير 2018.

من جهته تقدم فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، بمقترح قانون جديد، يقضي بتصفية صندوق التقاعد الخاص بالنواب والمستشارين، والتبرع بأمواله الموجودة إلى صندوق مكافحة “كوفيد 19”، والتي تبلغ قيمة المبالغ الموجودة فيه 17 مليار سنتيم.

وانقسمت الفرق البرلمانية بين إلغاء التقاعد، وإرجاء تصفيته، بعد إرجاع المساهمات المالية السابقة للنواب والمستشارين إليهم، حيث من المقرر أن يتم الحسم في الموضوع خلال الأيام المقبلة.

مقالات مرتبطة :
تعليقات الزوار
  1. ولد بنعبد الله

    اذا تم الغاء تقاعد البرلمانيين، فنحن جميعا مواطنون . وإذا لم يتم الغاؤه ،فأنتم وحدكم المواطنون ،ايها البرلمانيون.

اترك تعليق